أخبار البترولمميز

رئيس”أبو قير للأسمدة”يؤكد “للوكالة”:لا مساس نهائيا بأرباح العاملين..وعودة نظام العمل 8ساعات تنفيذا لخطاب “القوى العاملة”

 

كتب رأفت إبراهيم

تلقت “وكالة أنباء البترول والطاقة”، بيان رسمي من شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، وذلك لتوضيح بعض الحقائق، وحرصا منا على نقل الحقائق بكل حياديه ومصداقيه وإيمانا منا بأهمية ودور الشركة وجهود قياداتها ننشر نص البيان كما هو.

 

 

بالإشارة إلى ما تم نشره بموقعكم الموقر بشأن إعتصام عدد من عمال الشركة نتشرف بأن نرسل لكم بيان رسمي من شركة أبو قير للاسمدة لاستيضاح الأمر لكم.

 

 

نفى الكيميائى سعد أبو المعاطى رئيس شركة أبو قير للأسمدة، ما تردد عن تجنيب نسبة أرباح العاملين بالشركة، وأكد أنه لا مساس نهائيا بأرباح العاملين بالشركة، حيث أن نسبة العاملين من الأرباح بأى شركة مصرية يحدده القانون المصري للشركات المساهمة .

petro petro petro

 

 

أما بالنسبة لنظام ساعات العمل بالورادى سوف يتم العودة لنظام العمل 8 ساعات بدلا من 12 ساعة، وذلك طبقا لقانون العمل المصرى، وتنفيذا لخطاب وزارة القوى العاملة الوارد إلى الشركة.

 

 

وأضاف أبو المعاطى، أن نظام العمل 12 ساعة قد تم تطبيقه لظروف إستثنائية أعقاب ثورة 25 يناير 2011، وقد لزم الآن العودة لنظام العمل الأصلى والطبيعى للورادى بالشركة وهو 8 ساعات.

 

 

ذلك ردا على إحتجاج  العشرات من العمال بالشركة والتي كيانها يتعدى 3000 عامل .

 

 

يذكر أن شركة أبو قير للأسمدة، قد حققت أرباح مرتفعة حيث بلغت 1.77 مليار جنيه عن 9 أشهر فقط حتى مارس 2017، مقابل 775.68 مليون جنيه عن الفترة المماثلة من العام السابق، وتم زيادة رأس مال الشركة من 1.26 مليار جنيه إلى 1.89 مليار جنيه، ويبلغ سعر سهم أبو قير للأسمدة اليوم 261.38 جنيه.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang