أخبار البترولمميز

رسميا..استقالة رئيس شركة شل مصر وتولى “قاسم” خلال شهرين

خاص … كتب رأفت إبراهيم

أكدت مصادر مسؤلة ، استقالة المهندس جاسر حنطر رئيس مجلس إدارة شركة شل مصر، مؤكدة أنه تقدم باستقالته بناء على رغبته الشخصية وبارادته.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ”وكالة أنباء البترول والطاقة”، أن المهندس جاسر حنطر كان لدية النيه فى تقديم استقالته منذ فتره طويله  حيث أنه يرى أنه حقق كل مايريده، مشيرة الى أنه سيبقى فى منصبه حوالى شهرين لحين تسليم وتسلم رئيس الشركة الجديد “خالد قاسم” القادم من تونس.

 

وأوضحا أن تولى دينا فوده المدير المالى لشركة شل لدى شركة بدر الدين للبترول ،  بدلا من داليا الجابرى، والتى تولت المدير المالى لشركة شل مصر ، هو أمر طبيعى ومعتاد بالشركة، وضمن حركة الترقيات والتنقلات التى تجريها الشركة كل فترة، مشيرة أنه  من المتعارف عليه أن شل تجرى تغيرات لرؤساء مجالس الإدارة كل 4 سنوات.

 

وتابعت: المصادر أن دينا فوده ستتولى مهام عملها فى شركة بدر الدين يوم 15ابريل ”

 

وفى 8 ديسمبر 2016 ، أعلنت شركة “رويال داتش شل” تعيين المهندس جاسر حنطر فى منصب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى لشركاتها فى مصر، خلفاً لـ”أيدن ميرفي”.

petro petro petro

 

وقالت الشركة أن حنطر بدأ العمل فى شركة “شل” منذ عام 1993 حيث شغل عدد من المناصب فى مصر والخارج والتي شملت قطاعاتٍ شتى في مجال البترول والغاز، وتشمل المناصب القيادية السابقة في شركة “شل” منصب العضو المنتدب لشركة الفيوم للغاز ” وهي شركة توزيع غاز طبيعي في مصر، والعضو المنتدب لشركة “شل سي إن جي” في مصر، ومدير قطاع الغاز في مصر وسوريا، بالإضافة إلى عضويته في مجالس إدارات عدداً من المشاريع المشتركة لشركة “شل”.

 

وتابعت:”وفي عام 2008 شغل حنطر منصب رئيس شركة “شل” في العراق حيث أشرف على شركات “شل” المختلفة في البلاد ثم شغل لاحقاً منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة غاز البصرة بعد إنشائها في مايو 2013، وقبل ان يتم تعيينه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات “شل” في مصر في 1 ديسمبر 2016، كان حنطر نائبا لرئيس الشركة للعلاقات الحكومية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشركة “رويال داتش شل” في هولندا.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang