اقتصاد

رسميا ..”البرلمان” يكشف 10% نسبة الزيادة فى أجور و مرتبات العاملين بجهات الدولة

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك زيادة فى الأجور والمرتبات فضلًا عن المعاشات، خلال العام المالى القادم.

 

وأكد وكيل لجنةالخطة والموازنة، فى لقائه ببرنامج “نظرة”، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق، والمذاع على فضائية “صدى البلد”، أن هناك أوجه عديدة للإنفاق فى الدولة، وأوضح: “فلوسنا بنصرفها فى الأجور، كانت 240 مليار فى العام الحالى، وهتبقى فى العام القادم 267 مليار، أي بزيادة فى حدود 11% زيادة في بند الأجور والمرتبات، تنعكس على مرتبات الموظفين من خلال العلاوات التي تختلف من موظف 7 لموظف 10، هناك زيادة 27 مليار جنيه فى المرتبات”.

petro petro petro

 

وأضاف: “المعاشات عبارة عن صناديق لا تكفى أصحاب المعاشات، فالدولة تساهم بمبلغ للمعاشات كل سنة، هو الفرق بين تكلفة المعاشات والموجود فى الصناديق، السنة دى فى حدود 69 مليار جنيه وكسور، وكان 62 مليار جنيه يعنى زايد فى حدود 10% إلى 11%”.

 

وكان الدكتور على عبد العال قد أكد خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أنه تم تحسين أوضاع الموظفين بشكل كبير، وتحديدا أجور الموظفين، متابعا: “أكبر رقم فى الموازنة هو الخاص بأجور الموظفين، وقد حدثت زيادات فى أجورهم بشكل لم يحدث فى تاريخ مصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang