خدمات توصيل الغاز والسلامة

روسيا: الضبابية تكتنف السوق .. ومنفتحون على مواعيد لاجتماع «أوبك+»

[ad_1]

أوضح ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي أمس أن موسكو منفتحة على مواعيد جديدة لاجتماع دول “أوبك+” بما في ذلك 12 تموز (يوليو)، مضيفا أنه لم يناقش بعد مع نظيره السعودي المهندس خالد الفالح تغيير موعد الاجتماع.
وبحسب “رويترز”، ذكر نوفاك أن من السابق لأوانه اتخاذ أي قرارات بشأن مستقبل اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي بسبب الضبابية التي تكتنف السوق، وفقا لوزارة الطاقة الروسية على حسابها في موقع تويتر.
وأضاف نوفاك، أن القرار الخاص بالاتفاق العالمي ينبغي اتخاذه بحلول أواخر حزيران (يونيو) أو أوائل تموز (يوليو).
وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “إن على روسيا و”أوبك” أن تناقشا مستقبل اتفاقهما لخفض الإنتاج في وقت لاحق هذا العام”، مضيفا أن “أسعار النفط الحالية ملائمة لموسكو”.
واتفقت “أوبك” ومنتجون آخرون بقيادة روسيا على خفض إنتاجهم 1.2 مليون برميل يوميا من أول كانون الثاني (يناير) هذا العام لمدة ستة أشهر، في محاولة لتحقيق التوازن في السوق، ووافقت موسكو على خفض إنتاجها 228 ألف برميل يوميا، لكنها تكافح للالتزام بذلك.
وألمح كيريل ديمترييف، أحد كبار المسؤولين الروس الذين تبنوا الاتفاق مع “أوبك”، إلى أن بلاده تريد أن تزيد إنتاجها عندما تجتمع مع “أوبك” في حزيران (يونيو)، نظرا إلى تحسن الأوضاع في السوق وانخفاض المخزونات.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang