اقتصاد

سى آى كابیتال تعلن عن توقيع عقد مشروط للاستحواذ على جامعة النهضة

[ad_1]


أعلنت شركة سى آى كابيتال القابضة، عن توقیع عقود مشروطة للاستحواذ غیر المباشر على حصة 60% فى تعلیم من Holdings MENA EDU   


UA Coöperatief ، وھى شركة استثمار مشتركة مملوكة من قبل عدد من المؤسسات الاستثماریة العالمیة وصنادیق الاستثمار الدولیة. 


 


تعد تعلیم منصة رائدة للتعلیم العالى فى مصر، والمشغل والمسیطر على جامعة النھضة فى بنى سویف، وھى أكبر جامعة خاصة فى صعید مصر وتضم أكثر من 5200 طالب، بالإضافة الى كلیة الطب الجدیدة والمتوقع أن یبدأ تشغیلھا فى المستقبل القریب، من المتوقع ان تستثمر سى آى كابیتال حوالى 15-20 ٪من إجمالى الصفقة بصفتھا راعیة للصفقة فى حین أنه سیتم مشاركة مجموعة من المستثمرین ذوى الخبرة الواسعة فى النسبة المتبقیة.


 


تدعم سى آى كابیتال والمستثمرون المشاركون فى الصفقة فریق الإدارة الحالى لتعلیم ، بقیادة المھندس محمد الرشیدى ، لمواصلة قیادة وتنفیذ الخطة التوسعیة للشركة. وتدعم شركة سى آى كابیتال إدارة شركة تعل یم لتحقیق رؤیتھا للوصول بالشركة لتكون واحدة من أكبر شركات التعلیم العالى فى مصر. 


 


وحقق فریق إدارة تعلیم تقدمًا ملحوظا فى تحویل NUB الى مؤسسة تعلیمیة ناجحة وذلك منذ الاستحواذ علیھا من مؤسسیھا منذ أكثر من 3 سنوات.


 


 وصرح الرئیس التنفیذى لشركة سى أى كابیتال حازم بدران “تعد عملیة الاستحواذ تأكید على قدرة سى آى كابیتال فى الاستثمار فى الفرص الواعدة ذات العائد المتمیز وذلك من خلال توسیع قاعدة الإیرادات لدى سى آى كابیتال، بالإضافة الى تعزیز الدخل الناشئ من اتعاب تنفیذ الصفقات. 

petro petro petro


 


وتقدم شركة تعلیم نموذج مثالى فى تلك النوع من الفرص الاستثماریة، وذلك بحكم نشاطھا فى قطاع التعلیم، وفریق إدارة ذو خبرات عالیة، بالإضافة الى خطة عمل توسعیة. وأضاف محمود عطا الله رئیس مجلس الإدارة والرئیس التنفیذى لشركة سى أى كابیتال “تتمتع شركة سى أى كابیتال بسابقة أعمال ممیزة فى الاستحواذات الناجحة. خلال الثلاث سنوات الماضیة، قمنا بالاستحواذ على شركة كوربلیس، أكبر شركة تأجیر تمویلى فى مصر، بالإضافة الى الاستحواذ على شركة ریفي، واحدة من أكبر شركات التمویل متناھى الصغر فى مصر. ونحن على ثقة ان الاستحواذ على شركة تعلیم یعد احد العلامات الفارقة للشركة ویمثل فرصة استثماریة ھائلة لنا ومساھمینا”.


 


كما أشار الرئیس التنفیذى لتعلیم المھندس محمد الرشیدى ” نحن نرى أن الشراكة مع سى آى كابیتال ستساعد على تحقیق رؤیتنا الأساسیة المتمثلة فى الوصول بتعليم لتصبح أكبر منصة تعلیمیة مدعومة من المؤسسات فى مصر. نحن واثقون من أننا نستطیع تحقیق خططنا الطموحة وذلك بالدعم من الشریك المناسب”. 


 


من المتوقع أن یتم الانتھاء من الصفقة خلال الربع الثالث من عام 2019 ، بشرط الانتھاء من كافة الشروط والاشتراطات الواردة بالعقود المشروطة، بما فى ذلك الحصول على الموافقات الإداریة والقانونیة المطلوبة. 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang