أخبار البترولمميز

شركات قطاع البترول تبدأ صرف البدل النقدى للإجازات وفقا للضوابط

وفقا للمنشور الصادر فى شهر ديسمبر 2018 ، علمت “وكالة أنباء البترول والطاقة” أنه شركات قطاع البترول التابعة للهيئة العامة للبترول سواء قطاع عام أو استثمارى أو مشترك بدأت صرف البدل النقدى للاجازات السنوية الاسبوع الجارى ، وذلك للعاملين عند التقاعد وفقا لحكم المحكمة الدستورية حيث نص القرار على:

1- يتم التطبيق علي أرصدة الاجازات الاعتيادية للعاملين اعتبار من 1/1/2018 .

2- يستحق المقابل النقدى الكامل رصيد الاجازات الاعتبارية نهايه كل سنة ميلادية بعد خصم الاجازات الفعلية .

3- يستحق العامل المقابل النقدى عن كامل رصيد الاجازات الاعتيادية التى لم يحصل عليها العامل اثناء الخدمة وذلك للعاملين الموجودين بالخدمة حاليا عن الفترة من 2000/1/1حتى 2018/12/31.

وكذلك الفرق بين الحد الاقصى السابق صرفه للعاملين الذى سبق اعتماده وبين الرصيد الفعلى المستحق له ولم يحصل عليه وذلك عن الفترة من 2009/1/1 وحتى 2017/12/31 ان وجد وطبقا لاجر الاساسى للعامل .

كما اصدرت الهيئة العامة للبترول منشورا بشأن العاملين المنتهية خدمتهم قبل 2018/9/16 ولم يقموا برفع دعاوي قضائية للمطالبة بصرف المقابل النقدي المشار إليه فسوف يتم صرف فروق رصيد الأجازات المستحق لهم فور تقدمهم للشركة بطلب كتابي للصرف شريطة تقديمهم لإقرار كتابي موقع منهم بتنازلهم عن المطالبة بحقوقهم عن هذا الرصيد حالاً ومستقبلاً.

petro petro petro

وفي حال كون العامل قد أقام دعوى فيتم موافاة الشركة بشهادة رسمية من المحكمة المختصة تفيد ترك الخصومة فعلياً ، وذلك كله ما لم تكن الحقوق والمراكز القانونية قد أستقر أمرها بناء على حكم قضائي بات، أو كانت قد أنقضت بالتقادم الساري أعتباراً من تاريخ الإعتماد.

اما بالنسبة للعاملين المنتهي خدمتهم إعتباراً من 2018/9/16 فإنه يتم تحديد وصرف المقابل النقدي لرصيد الأجازات الإعتيادية المستحق لهم عن السنة المنتهية خدمتهم فيها وطبقاً للحالات الأتية:-

1- الوفاة:

يتم صرف المقابل النقدي عن :-

كامل رصيد اجازاته الإعتيادية التي لم يستنفذها خلال العام الذي وقعت فيه الوفاة (دون النظر لنسبة مدة عمله خلال العام الذي وقعت فيه الوفاة وذلك كمنحة من جهة الإدارة) محسوباً على أجره الأساسي في تاريخ الوفاة.

2- النقل لشركة شقيقة:

تتحمل الشركة بقيمة المقابل النقدي لرصيد الأجازات المستحقة للعامل بنسبة مدة عمله بها قبل تاريخ النقل، وتسدد للشركة المنقول إليها بعد خصم أيام الأجازات الفعلية التي قام خلال هذه المده .

3- الإستقالة / المعاش القانوني / المعاش المبكر:

يستحق العامل المقابل النقدي لرصيد الأجازات الإعتيادية (أن وجد) والتي لم تستنفذ خلال العام المنتهي خدمته فيه محسوباً على أجره الأساسي في تاريخ إنتهاء الخدمة وتصرف له فور إنتهاء خدمته.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang