اقتصاد

شركة التقنية للاستشارات الاقتصادية دليلك لوضع دراسة جدوى مشروعك

[ad_1]


عندما تقدم على تأسيس مشروعك الخاص أو مصنعك، لابد وأن هناك عدة تساؤلات تدور في ذهنك قبل اتخاذك أولى القرارات للبدء في تنفيذ المشروع، وتعد أهم هذه التساؤلات هي ما جدوى مشروعك؟ وما هي فرص نجاح أو اخفاق المشروع؟، ما هي فرص التصدير للأسواق العالمية؟، وماذا عن الخطوات التي يتوجب عليك السير عليها لضمان نجاح المشروع؟، ربما لا تستطيع وحدك الإجابة على مثل هذه التساؤلات وإن كانت تبدو ظاهريًا سهلة ولكن أدق التفاصيل هي ما تتحكم في أسهم نجاح المشروع، ويمكنك ان تختصرها في مصطلح واحد يعرف بـ”دراسة جدوى المشروع”.


 


ويعرف الخبير الاقتصادي أحمد عبد اللطيف الشريف الرئيس التنفيذي لشركة التقنية الرائدة في خدمات الاستشارات الاقتصادية والإدارية والمالية والفنية ودراسات الجدوى مصطلح “دراسات الجدوى” بأنها عملية جمع المعلومات عن المشروع المقترح، ثمّ تحليله من أجل معرفة إمكانية تنفيذه على أرض الواقع، وكذلك العمل على الحد من المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع، والحصول على أعلى ربحية ممكنة، الأمر الذي يمكّن المستثمر من تقييم مدى نجاح المشروع أو خسارته بالمقارنة مع السوق المحلي ومتطلباته، أو سوق التصدير و متطلباته، وتتضمن دراسة الجدوى الاقتصادية على دراسة السوق، والدراسة الفنية، والدراسة المالية.


 


ويشير “أحمد الشريف” إلى وجود خطوات دراسة جدوى أي مشروع اقتصادي وهي: اختيار السلعة أو الخدمة التي تقدمها للجمهور، ومدى أهمية السلعة أو الخدمة للجمهور، وتحديد آلية تنفيذ المشروع، بالإضافة إلى حساب تكاليف المشروع، وتحديد دخل المشروع من المبيعات وهذه الخطوات هي ما تساعد في اتخاذ القرار النهائي حول تنفيذ المشروع.


أحمد عبد اللطيف

أحمد عبد اللطيف


ولكي تتمكن من الإجابة على تساؤلاتك بشكل علمي دقيق فأنت بحاجة للاستعانة برأي خبراء الاقتصاد المتخصصين عن طريق شركات دراسات جدوى واستشارات اقتصادية ذوي سابقة الأعمال بالسوق المصري و الخليجي و الأوروبي مثل شركة التقنية الرائدة في خدمات الاستشارات الاقتصادية والإدارية ودراسات الجدوى. 


 


الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة : https://tiqnea.com/


ويمكنكم طلب دراسة جدوى أو استشارة اقتصادية أو أي من خدمات الشركة استثمارك القادم من هذا الرابط  https://tiqnea.com/feasibility-study-request


WhatsApp-Image-2020-10-08-at-11.46.45-AM

petro petro petro


وتعددت خدمات شركة التقنية بجانب دراسات الجدوى الاقتصادية المعتمدة والمطابقة للاشتراطات البنكية إلى تنفيذ المشروع بالكامل حيث يتم اختيار أفضل موقع لتنفيذ المشروع والتحرك في إجراءات الحصول على الأرض والتراخيص اللازمة لبدء الاستثمار والقيام بتنفيذ المشروع أو المصنع ثم استيراد خطوط الإنتاج وتوفير المواد الخام اللازمة لبدء الإنتاج ثم توفير الأيدي العاملة المدربة وتوفير الإداريين المتخصصين سواء من نفس الدولة أو جنسيات ُمختلفة بخبرة سابقة في مشاريع واستثمارات ُمشابهة مما يؤدى لعدم إهدار أي وقت في البحث عن أي من العناصر السابقة بتنفيذ المشروع أو إهدار أي مال في تجربة خط إنتاج أو توظيف أشخاص غير مؤهلين أو تنفيذ المشروع بمنتج نسبة نجاحه بالسوق ضعيفة أو عدم احتياج السوق نفسه للمنتج أو الخدمة الُمقدمة.


 


كما أنشئت الشركة بواسطة خبراء اقتصاديين منذ أكثر من 10 سنوات حين وجدوا أن العديد من الشركات تعاني عند بدايتها من أزمات متكررة ويتم غلق العديد منها بسبب عدم وجود دراسة جدوى أو أحد الخبراء الاقتصاديين لتوجيه عجلة القيادة للوصول إلى النجاح، وبسبب ما تقدمه الشركة من خدمات تدعم وتضمن نجاح أي استثمار توسعت الشركة في الوطن العربي وأصبح لها مكاتب تمثيل في أوروبا وأصبح لها سابقة أعمال جعلتها تستحق لقبها كواحدة من أكبر الشركات الاستشارية بالوطن العربي وأوروبا.


 


https://bit.ly/3d69dC7 سابقة الأعمال الخاصة بالشركة 


ويقول “أحمد الشريف “:” نحن في شركة التقنية فخورون للغاية بأن نكون قادرين على تقديم المشورة لعملائنا الكرام وتمكينهم من نجاح مشروعاتهم في السوق المصري و الخليجي و الأوروبي  وتحقيق أهدافهم وتطلعاتهم الإقتصادية المستقبلية. تعد أفضل ميزة لدينا هي فريق عملنا المكون من أفراد يتمتعون بمهارات عالية والذين من خلال عملهم الجاد والتفاني والإدراك، يدفعون شركتنا باستمرار إلى الأمام.


 


ونحن لدينا رؤية واضحة لنكون الخيار الأفضل للمستثمرين ونبذل أقصى جهودنا لأجل العمل على تقديم الاستشارات الاستثمارية والخدمات الاستشارية المالية الفنية التي تقام على المهنية الاحترافية في تقديم المشورة لعملائنا واحترام طلباتهم. 


 


مرة أخرى أنتهز الفرصة لأعرب عن بالغ شكري وتقديري لأعضاء مجلس الادارة ولجميع الزملاء العاملين في شركة التقنية على جهودهم وإخلاصهم في العمل، كما أقدم شكري لجميع عملائنا وشركائنا لما قدموه من تعاون وتواصل مستمر، مما كان له بالغ الأثر في تحقيق مسيرة النجاح، وسوف نواصل تحقيق المزيد من النجاح سعياً وراء الأفضل.”


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang