اقتصاد

شعبة الفاكهة: أسعار المانجو لم تتأثر بعد إعلان “الصحة” فوائدها ضد كورونا

[ad_1]


أكدت شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار المانجو بالسوق المحلى شهدت انخفاضاً 15-30% عن العام الماضي. 


 


وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن المعروض من محصول المانجو بالسوق المحلي كميات تلبي الطلب الحالي، مضيفا أن هناك تراجعا في الطلب بسبب أزمة كورونا والإجراءات الاحترازية، حيث إن عدم عمل المطاعم والمقاهي والكافتيريات بكامل طاقتها أدى إلى انخفاض الطلب وزيادة المعروض، وبالتالى انخفضت الأسعار. 


 


وقال “النجيب”، في تصريحات لـ”اليوم السابع”، إن السوق به 12 صنف مانجو تبدأ من 5 جنيهات للبلدي وتصل إلى أغلى الأصناف وهو الفص الذى يصل سعره إلى 40 جنيهاً، وفقاً لأسعار الجملة بسوق الجملة، مضيفا أن المانجو الفص كانت تباع العام الماضي بسعر 55-60 جنيها ونفس الأمر ينطبق على باقي الأصناف.


 

petro petro petro


وفيما يخص الإعلان وزارة الصحة أن المانجو بها فيتامين سي ويمكن أن تساهم في الحد من مخاطر فيروس كورونا، وأكد النجيب أن هذا لم يؤد إلى زيادة في الأسعار بل أن أسعار جميع الأصناف مستقرة ولم تتغير منذ بداية الموسم. 


 


وكانت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على موقع “فيس بوك” شددت على فوائد المانجو الصحية مع اقتراب موسم المانجو وبداية انتشارها في الأسواق، مؤكدة أنها غنية بفيتامين سي واللون الأصفر لها يشير إلى غناها بالبيتاكاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ المعزز لمناعة الجسم، والتي يحاول الجميع تقويتها بالوقت الحالي لمواجهة فيروس كورونا. وأشارت الوزارة إلى أن المانجو غنى بالألياف الطبيعية التي تحسن من حركة الأمعاء وتحمي من الأمراض المزمنة.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang