اقتصاد

عاجل ..صرف حوافز والحد الاقصى للأرباح ومبالغ مالية للعاملين بقطاع الاعمال العام تعويضاً عن العلاوات

كشفت مصادر بقطاع الأعمال العام إنه تم الاستقرار على صرف قيمة علاوتى الغلاء فى صورة مبلغ ثابت بحد أدنى وحد أقصى على رواتب العاملين الشهر المقبل.

وأضافت المصادر وفقا لما نشرته اليوم السابع،  أن القانون لم يتضمن شركات قطاع الأعمال العام فيما يتعلق بصرف آخر علاوتين باعتبارها وحدات خاصة لم يلزم القانون صرف العلاوة لها، وبالتالى تم الاستقرار خلال اجتماع الوزير الدكتور أشرف الشرقاوي مع رؤساء الشركات القابضة على قيام كل شركة بالصرف للعاملين.

ولفتت المصادر، إلى أن قيمة العلاوة التى سيتم صرفها للعاملين نحو 260 ألف عامل بخلاف العمالة المتعاقدة  ستكلف الشركات سنويا نحو مليار جنيه خاصة أن ما سبق صرفه من علاوة يتراوح من 130 إلى 1000 جنيه بحسب حالة الشركات المالية.

petro petro petro

من المنتظر بحسب المصادر أن يتضمن راتب شهر سبتمبر قيمة العلاوتين من خلال بنود تتضمنها لائحة قانون 203 وأيضا لائحة الشركات.

كما أضافت المصادر أن تعليمات الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام أكدت على صرف مستحقات العاملين فى الشركات رغم الأعباء الكبيرة لذلك، حيث يحصل العاملون فى قطاع الأعمال العام على أرباح وحوافز  ومبالغ مالية فى المناسبات والاعياد لا يصرفها أي جهاز ادارى فى الحكومة ويحصل العاملون على مبالغ تتراوح من 3 آلاف إلى 30 ألف جنيه سنويا لكل عامل حسب حالة الشركة.

وبحسب المصادر فإن العاملين بشركات التأمين والنقل والكيماويات والصناعات المعدنية والسياحة والتشييد  يحصلون على الحد الأقصى من الأرباح.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang