أخبار البترولمميز

عاجل..احالة مدير عام بشركة قطاع بترول للمحاكمة لارتكابة مخالفات مالية وإدارية جسيمة

أحالت النيابة الإدارية مدير عام بشركة القاهرة لتكرير البترول، في القضية رقم 107 لسنة 60 قضائية عليا، للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابه مخالفات مالية وإدارية جسيمة والاستيلاء على المال العام.

أكد تقرير الاتهام أن حسن محمد حسن، مدير عام بشركة القاهرة لتكرير البترول، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وخالف أحكام القانون والقواعد المنظمة للعمل بالوظيفة العامة، وسلك مسلكًا لا يتفق والاحترام الوظيفي وارتكب ما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

وكشفت التحقيقات أن المتهم قطع الأشجار الموجودة بمحطة مياه الهايكستب المملوكة لجهة عمله، وباعها بمبلغ ١١٥٠٠ ألف جنيه استولى عليها لنفسه ولم يسدد المبلغ لخزينة الشركة دون الرجوع لجهة الإدارة أو الحصول على موافقة كتابية، بذلك الأمر من المختصين بالشركة.

petro petro petro

وتبين أن المتهم اختلس البطارية الخاصة بماكينة اللحام المملوكة لمحطة مياه الهايكستب، وقام بتركيبها في سيارته الملاكي الخاصة به ووضع بطارية ماركة كلورايد ٧٠ أمبير مصريًا بماكينة اللحام وتقدر قيمتها بمبلغ ١٣٠٠جنيه.

وجمع المتهم مبالغ مالية من العاملين بمحطة مياه الهايكستب قدرت قيمتها بمبلغ ١٦٠٠جنيه بغرض شراء بعض الأجهزة للمحطة تمثلت في فلتر مياه لتنقية مياة الشرب، وتليفزيون وموتور مياه لري الأشجار الموجودة بالمحطة دون أي مسوغ قانوني.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang