اقتصاد

عمومية الشركة “الشرقية – إيسترن كومبانى” تعتمد نتائج أعمال العام المالى الماضى

[ad_1]

أعلنت الشركة الشرقية-إيسترن كومباني، اعتماد الجمعية العامة العادية للشركة، والتي عقدت أمس الخميس، نتائج أعمال الشركة عن العام المالي الماضي المنتهي في 30 يونيو 2021.


 

وقال المهندس تامر جاد الله رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومباني، ورئيس الجمعية، إن الشركة حققت أعلى نسبة نمو في المبيعات بلغت 16.5% لتسجل 64.08 مليار جنيه، وارتفع مجمل الربح بنسبة 17.5%، وبلغ صافي ربح الشركة 4.3 مليار جنيه بنسبة نمو 13%، كما ارتفعت صافي الإيرادات لتسجل 16.02 مليار جنيه بنسبة نمو 11%.


 


وأضاف “جاد الله”، أن أحجام المبيعات والإنتاج سجلت أرقام قياسية لم تتحقق من قبل في تاريخ الشركة لتقترب مبيعات السجائر المحلية من مستويات 67 مليار سيجارة بمعدل نمو 12% في الوقت ذاته تقترب أحجام إنتاج السجائر المحلية إلى 70 مليار سيجارة بمعدل نمو 16%.


 


وأكد المهندس تامر جاد الله، أن ارتفاع مستويات الإنتاج والمبيعات يأتي ضمن إطار التوجيه الاستراتيجي الذي ينتهجه مجلس إدارة الشركة لرفع الكفاءة والاستفادة المثلى من الموارد المتاحة في الشركة وتحقيق أقصى عائد على رأس المال المستثمر والعمل على الوصول إلى المؤشرات القياسية المستهدفة مع الحفاظ على مستويات النمو المستدامة.


 


في نفس السياق، أكد تامر جاد الله رئيس مجلس الإدارة، أن الشركة تقوم بإجراء الدراسات اللازمة للدخول في صناعة التدخين الحديثة ( منتجات التدخين منخفضة المخاطر )لاختبار السوق بشكل اساسي من حيث الاستهلاك المحلي والطلب علي بدائل التدخين والتي يبني عليها حجم الاستثمار في هذه المنتجات الحديثة وبما يتوافق مع استراتيجة الشركة المستقبلية لتغطية احتياجات السوق من هذه الفئة المستهلكة من الجمهور.

petro petro petro


 


وأوضح “جاد الله”، أنه رغم التحديات التى واجهتها الشركة ومنها جائحة كورونا، وهو التحدى الأكبر لكافة الانشطة التجارية والاقتصادية على مستوى العالم إلا أن الشركة استطاعت أن تتغلب على الأزمة المستمرة بتحقيق أعلى نتائج في تاريخها والتي لم يسبق أن تحققت من قبل.


 


وأشار إلى أن مجلس إدارة الشركة الشرقية-إيسترن كومباني، من خلال الدراسات الممنهجة والرؤى المستقبلية استطاع أن يضع العديد من الخطط الاستراتيجية لمواجهة الصعوبات والتحديات المستقبلية، وذلك من خلال الاستخدام الأمثل للموارد وتعظيم العائد والعمل علي خفض التكاليف المباشرة وغير المباشرة مع تحسين كفاءة التوزيع والتواجد بالأسواق الجديدة واستكشاف الفرص البيعية واستغلالها وتحويلها إلى خطط واستراتيجيات ومزيج تسويقي يتجه الي السوق مباشرة مع تنويع محفظة الشركة الاستثمارية من خلال الاستثمار الامثل الخالي من المخاطر.


 


وفى إطار الاجتماع، أصدرت الجمعية العامة الموافقة على اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة واعتماد تقرير الحوكمة، واعتماد القوائم المالية  والموافقة على اعتماد التبرعات المنصرفة للعام المالى السابق مع الترخيص لمجلس إدارة الشركة بالتبرع فى حدود مبلغ 50 مليون جنيه ) للعام المالى الجارى  والموافقة على توزيع الأرباح المقترح من مجلس الإدارة على أن يكون العائد على السهم جنيه واحد وستون قرش كما تم الموافقة من الجمعية العامة غير العادية على  تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسى للشركة وتخفيض رأس المال بمبلغ 20 مليون جنيه، والذى يمثل 20 مليون سهم ليصبح عدد أسهم الشركة 2230 مليون سهم.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang