أخبار البترولمميز

فى دقيقة..إعرف أهم 3 أخبار اهتم بهم العاملين بشركات قطاع البترول

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة جاء على رأسها، قالت مصادر بقطاع البترول، أن تحديد موعد الجمعيات العمومية لشركات البترول الاستثمارية والتى سيكون فيها عرض نتائج الاعمال واعتمادها من قبل المهندس طارق الملا وزير البترول ، سيكون وفقا لـ 3 محددات ، هى أن تتوافق مع أجندة أعمال الوزير وتراعى المهام الأخرى من لقاءات مع مسئولين محليين ودوليين ومؤتمرات وسفر للخارج.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة “لوكالة أنباء البترول والطاقة”، أن أجندة أعمال الوزير دائما متغيره وتشهد اجتماعات طارئه منها مجلس الوزراء وحضور جلسات لجنة الطاقة والبيئة فى البرلمان وغيرها ولذلك سيتم تحديد مواعيد تقريبيه غير نهائية وقابله للتغيير أى وقت .

علاوة الغلاء

طالب النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الحكومة بمنح العاملين بالدولة علاوة اجتماعية لمواجهة الغلاء وارتفاع الأسعار مع بداية السنة المالية الجديد 2018/2019، فى أول يوليو المقبل، على أن تطبق على أصحاب المعاشات.

 

وقال “عبد الفتاح”،إن اللجنة تحرص على ضرورة وجود برامج حماية اجتماعية لمعاونة البسطاء ومحدودى الدخل على مواجهة الأعباء المعيشية الصعبة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحرص على تفعيل هذه البرامج، وعلى الحكومة أن تطبقها وتسرع فى تقديم مشروع قانون لمجلس النواب خلال الفترة المقبل، وقبل انتهاء دور الانعقاد الحالى، يقضى بصرف علاوة خاصة للعاملين بالدولة.

petro petro petro

 

وأضاف، أن العاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام من حقهم أن يصرف لهم علاوة أيضا أسوة بالعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وكذلك أصحاب المعاشات نظرا لتدنى معاشات العديد منهم، كما أن العاملين بالقطاع الخاص من المفترض أن يكون لهم علاوة سنوية لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة.

اجتماع شركات البترول

عقد مساء اليوم الإثنين، اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اجتماعاً مع عدد من ممثلى شركات قطاع البترول، بديوان عام المحافظة لبحر الأحمر، لوضع آليه لدخول الشركات المتخصصة فى البترول فى مجال الخدمة المجتمعية بالمحافظة.

 

وكان من بين الحضور كلاً من المهندس محمد الشيمى رئيس شركة جنوب الوادى للبترول، والمهندس حاتم سرحان نائب شركة جنوب الوادى للمشروعات والمهندس طاهر الزفزافى نائب رئيس مجلس ادارة شركة جنوب الوادى للاستكشافات والمهندس عمرو الكحكى رئيس مجلس ادارة شركة النيل لتسويق البترول.

 

شمل اللقاء بعض المناقشات بشأن مستقبل الاكتشافات البترولية بالبحر الأحمر، ووضع آلية لدخول الشركات المتخصصة فى البترول فى مجال الخدمة المجتمعية بالمحافظة من جهة تطوير بعض أحياء المحافظة وتجميلها وزراعة الجزر والطرق بمدينة الغردقة مع وضع عقود صيانة دورية لها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang