أخبار البترول

فى نشرة البترول .. إحالة مديرة شركة بترول كبرى للمحاكمة..والنيابة تتسلم تقرير خط البترول ..”والملا” يعلن وصول شحنتين من ارامكو

تنشر وكالة أنباء البترول والطاقة أهم 3 أخبار لقطاع البترول على مدار أمس السبت، حيث جاء اهم تلك الأخبار، قررت النيابة الإدارية إحالة مدير عام العمليات بشركة الجمعية التعاونية للبترول للمحاكمة، لخروجها على مقتضى الواجب الوظيفى وعدم أدائها العمل المنوط بها بدقة.

وكشفت التحقيقات فى القضية رقم 31 لسنة 59 قضائية عليا، أن شادية فهمى محمود، مدير عام العمليات بشركة الجمعية التعاونية للبترول، خالفت قرارات رئيس مجلس الإدارة بشأن إلحاق المهندس السيد حسن بإدارة متابعة تنفيذ المشروعات الاستراتيجية، وقامت بدلاً من ذلك بإلحاقه بإدارة أخرى.
وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمة للمحكمة التأديبية العليا وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.
لمتابعة اخبار البترول دائمااضغط هنا

النيابة تتسلم التقرير الفنى لخط بترول التبين بعد سرقتة

تسلمت نيابة الصف، برئاسة المستشار هشام رفعت الشريف رئيس النيابة، تقرير اللجنة الفنية المشكلة لفحص خط البترول الممتد من منطقة التبين إلى مستودعات المنيا وأسيوط، بالقرب من منطق الكريمات التابعة لمركز شرطة الصف، والذى تعرض لعمليات نهب من قبل “محمود.س” 29 سنة عاطل، وتم إرفاقه بمحضر التحقيقات، تمهيداً لإحالة القضية إلى المحكمة المختصة.

وكشف التقرير، الذى تسلمته النيابة، أن المتهم قام بعملية قطع فى خط البترول وتركيب محبس يدوى للتحكم فى كمية الضخ وسحب الكميات التى يرغب فيها، فضلاً عن وجود آثار كميات كبيرة من البترول مهدرة على الأرض نتيجة تكراره عمليات السحب، وكشفت التحريات أن المتهم باع المواد البترولية التى قام بنهبها للمواطنين والسائقين.

petro petro petro

وكان قسم أطفيح تلقى بلاغا من الأمن الإدارى لشركة أنابيب البترول، والمعين لتأمين خطوط البترول الممتدة من التبين إلى مستودعات المنيا وأسيوط بالكريمات، بضبط عاطل لقيامه بسرقة مواد بترولية من تلك الخطوط، وبانتقال رجال المباحث، تبين المتهم قام بتركيب محبس وخرطوم بخطوط البترول، لسرقة المواد البترولية، حيث تم ضبط المتهم وبحوزته محبس وخرطوم وسيارة ملاكى.

أخبار البترول .. وصول شحنتين مواد بترولية من أرامكو السعودية

خلال مداخلة هاتفية لبرنامج هنا العاصمة، أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول، وصول شحنتين مواد بترولية أمس واليوم من شركة أرامكو السعودية، لافتًا إلى هناك شحنتين من المقرر وصولهم بنهاية مارس الجارى، محملتين بمادة السولار،  موضحًا أن قيمة شحنات النفط السعودى تتراوح شهريًا ما بين 320 و 340 مليون دولار، وهناك 5 سنوات سماح قبل بدء سداد قيمة النفط، مشيرًا إلى أن مصر استأنفت تطبيق اتفاق الاستيراد من السعودية بشروط مسيرة.

وأضاف وزير البترول، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية سى بى سى، أن العمل مستمر فى حقل ظهر، مؤكدًا على أن بداية التشغيل بالحقل ستكون قبل نهاية العام الجارى، لافتًا إلى أن استيراد الخام العراقى يأتى من التجار، فتم إلغاء ذلك والاتفاق مع الحكومة العراقية.

لمتابعة اخبار البترول دائما اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang