اقتصاد

فيديو| تعرف علي جهود “عيشة وهوية” التوعوية بكفر العلو وعرب راشد

[ad_1]

في إطار هذه المنظومةوالتي أطلقها اتحاد بنوك مصر من خلال مبادرة “عيشة وهوية” بحلوان والتي تركزت علي التنمية البشرية قدر اهتمامها بالبنية التحتية، قام الاتحاد بعقد شراكة مع جامعة حلوان، لتأهيل مجموعة من الطلاب الجامعيين المقيمين بمنطقتي كفر العلو وعرب راشد لبحث المشكلات التي تعاني منها منطقتهم السكنية، ومن ثم العمل علي تطويرها.

وجاءت نقطة البداية وهي حرص أعضاء لجنة التنمية المستدامة باتحاد البنوك علي التواصل والحوار مع شباب وأهالي وأطفال كفر العلو وعرب راشد في محافل مختلفة وعديدة.

ولذا قام الطلاب بعقد ورش عمل تعليمية وترفيهية للأطفال واعداد فرق عمل من الأطفال لتزيين شوارع منطقة كفر العلو، وذلك في سبيل توعية الأطفال بأهمية الحفاظ على البيئة.

وتم أيضا جذب ١٥ شابا من كفر علو لعلم مهارات التواصل والعمل الجماعي، كما قام الطلاب بتعريف السكان بمنظومة الجمع السكني.

petro petro petro

وتم عقد ورش عمل لـ15 سيدة من كفر علو حول إعادة تدوير الزيت المستعمل، والتوعية بشأن أنواع البلاستيك الصحي، ومدى أهمية ترشيد استخدام الأكياس البلاستيكية، فضلا عن القيام بتوزيع 170 شنطة من القماش بدلا من الأكياس البلاستيكية.

وتم تدريب 68 طفل من منطقتي كفر العلو وعرب راشد على فصل القمامة من المنبع، والزراعة وإعادة التدوير.

وقد جاءت تجربة الاتحاد لتطوير العشوائيات بثمارها المرجوة بما يتفق مع حرص الاتحاد على اعداد قادة من الشباب المؤهل لمواجهة المشكلات والاندماج في المجتمع وخدمة بلاده.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang