أخبار البترولمميز

فينترسال ديا تؤكد التزامها تجاه مصر..وتستثمر أكثر من 500 مليون دولار لزيادة إنتاج الغاز والبترول

كتب رأفت إبراهيم – القاهرة وكالة أنباء البترول والطاقة

• أدى اندماج شركتا “فينترسال” و”ديا” إلى تكوين أكبر شركة مستقلة للغاز الطبيعي والنفط في أوروبا
• ساهمت استثمارات الشركة في قطاع البترول المصري في زيادة ملحوظة في الإنتاج

في مطلع عام 2018، أعلنت شركة فينترسال ديا عن إطلاق برنامج للعمل المكثف على كافة مشاريعها التي تديرها في مصر. وتستثمر الشركة حاليًا ما يفوق 500 مليون دولار خلال ثلاثة أعوام (2018 – 2020) وذلك بهدف زيادة كبيرة في إنتاج الغاز الطبيعي والبترول في مصر.

“نتطلع إلى 18 شهرًا من النشاط المكثف في مصر” بحسب ما صرح ماريو ميهرين الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال ديا، مضيفا “لقد حققنا بالفعل جزءً جيدًا من مستهدفاتنا للإنتاج من أصول الشركة في دسوق وخليج السويس. كما يشهد مشروع غرب الدلتا تقدمًا ملحوظًا لتطوير خمسة حقول بنهاية العام الجاري، وتعد هذه الإنجازات مؤشرًا على التزامنا المستمر والدائم تجاه مصر. نحن نتطلع إلى تعزيز إسهاماتنا في تطوير قطاع الطاقة في مصر، مع دعم جهود الدولة في التحول إلى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة.”

وتعمل فينترسال ديا حالياً على برنامج عمل شامل في مشروعها لإنتاج الغاز الطبيعي في دسوق وكذلك حقول البترول البحرية في خليج السويس. وقد بدأت فينترسال ديا برنامجًا طموحًا لإعادة التطوير من أجل تحقيق زيادة كبيرة في إنتاج سبعة حقول للغاز الطبيعي في دسوق.

ويتضن البرنامج استكمال العمل على تسعة آبار حالية وربطها من أجل بدء الإنتاج، بجانب حفر واستكمال آبار استكشافية جديدة، والبدء في تطوير حقل جديد في الجزء الشمالي الغربي.

كما تجري فينترسال ديا أعمال صيانة على الآبار الحالية في خليج السويس من أجل زيادة وتحسين الإنتاج في الآبار القديمة، عبر أعمال حفر جانبية وتغيير للأنابيب الحالية بأخرى ذات سعة أكبر. كما تطبق شركة فينترسال ديا خطة للحفاظ على سلامة الأصول الإنتاجية عبر برنامج للصيانة والتطوير المستمر.

petro petro petro

من جانبه قال سامح صبري، العضو المنتدب لشركة فينترسال ديا في مصر “إن فرق العمل التي تضم خبراء من مختلف التخصصات من مصر والدول الأخرى التي تعمل فيها الشركة تدعم أنشطة شركتنا المشتركة (السويس للزيت – سوكو). وقد أدت الإجراءات التي قمنا باتخاذها بالفعل إلى تحقيق الزيادة المستهدفة في الإنتاج من جانب، ولكننا لا زلنا نطمح لتحسين الاستدامة عبر دعم سلامة وصيانة أصول الشركة والبنية التحتية والأثر البيئي من جانب اخر.

وتتنتج فينترسال ديا حاليًا نحو 40 ألف برميل من الزيت المكافئ يوميًا، وتخطط لزيادة معدل الإنتاج بشكل ملحوظ بنهاية عام 2019.

يذكر أنه باندماج فينترسال القابضة وديا الألمانية للنفط، واللتان شكلتا اثنتين من أنجح الشركات لسنوات طويلة، تكونت أهم شركة مستقلة في أوروبا في مجال النفط والغاز الطبيعي تحت اسم “فينترسال ديا”.

وترجع أصول الشركة إلى ألمانيا، حيث يقع مقراها الرئيسيان في مدينتي كاسل وهامبورج، ولكنها تقوم بأعمال الاستكشاف وإنتاج النفط والغاز الطبيعي في 13 دولة حول العالم، عبر وسائل فعالة ومسؤولة. وتتوزع أنشطة الشركة في أوروبا، وروسيا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتلك فينترسال ديا سابقة أعمال في مجال الاستكشاف الإنتاج كما تساهم في عمليات نقل الغاز الطبيعي وأنشطة التكرير.

تحمل فينترسال ديا تاريخًا طويلًا وخبرة تربو عن 120 عامًا كمشغل ومخطط للمشروعات في كافة مكونات أعمال الاستكشاف والإنتاج. وتوظف الشركة نحو 4,000 موظف حول العالم من 60 جنسية مختلفة. وتخطط الشركة إلى زيادة إنتاجها اليومي من مستوى 590 ألف برميل من الزيت المكافئ يوميًا ليصل إلى مستوى بين 750 إلى 800 ألف برميل من الزيت المكافئ يوميًا خلال الفترة من عام 2021 وحتى عام 2023. وعلى المدى المتوسط، تطمح فينترسال ديا إلى الإدراج في سوق الأسهم عبر طرح أولي لأسهمها في البورصة.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang