اقتصاد

قراراً حكومى رسمى بوقف صرف “الحوافز والمكافآت” فى 3 وزارات  

اتخذت حكومة الدكتور مصطفى مدبولى عدداً من القرارات لترشيد الإنفاق الحكومى وزيادة موارد الوزارات، حيث أصدر الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة الجديد اليوم، قراراً يقضى بوقف صرف «الحوافز والمكافآت» للقيادات العليا والمتوسطة فى الوزارة إلا بعد الرجوع إليه.

 

وعقد «أبوستيت» اجتماعاً اليوم مع رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بالوزارة لوضع سياسة محددة لصرف الحوافز وفق قواعد ثابتة محددة ترتبط بمعدلات الإنتاج والإنجاز لكل مسئول، وطلب بياناً عن عدد السيارات التى تستخدمها قيادات الوزارة.

petro petro petro

 

وبدأت وزارة الآثار «خطة تقشف» بوقف المكافآت العامة وإعادة 21 مليون جنيه من بند المكافآت للدولة، ووقف صرف بدل السفر والانتقالات لأكثر من عام لأغلب العاملين بالوزارة الذين يقتضى عملهم السفر للإشراف على الحفائر والترميم، كما لجأت «الآثار» لوزارات «السياحة والتنمية المحلية والاستثمار» لتمويل الفعاليات والاحتفالات التى تقيمها فى القاهرة والمحافظات وتطوير المناطق الأثرية.

 

وأصدر الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، منشوراً وزارياً وجه فيه بعدم اعتماد ما يتقاضاه رؤساء المصالح والهيئات من حوافز وبدلات وغير ذلك إلا من الوزير، وأشار إلى «اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد الإنفاق بإحلال اللمبات الموفرة وإطفاء الأنوار خلال النهار”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang