اقتصاد

“قوى عاملة البرلمان” ترد رسميا على تطبيق احتساب مرتب العاملين وفقًا لساعات العمل

عبرت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن تحفظها على اقتراح احتساب أجر العاملين وفقًا لعدد ساعات العمل، لافتة إلى أنه لابد من إعادة ترتيب دولاب العمل أولا، وبعد ذلك يتم النظر إلى هذا الاقتراح.

وقالت “عطوة”، في تصريحات صحفية نقلها “موقع صدى البلد،  إن القانون حدد ساعات العمل 8 ساعات وأوضح أنه في حالة زيادة ساعات العمل عن المقدار الذي تم تحديده تتم إضافة عائد مادي بحسب عدد ساعات العمل الإضافية، لافتة إلى أن هناك طاقات بشرية عديدة في جميع القطاعات ولكن الإدارة لا تستفيد منها بالشكل المطلوب، حيث إنهم لا يعطون للعمل الفعلي أكثر من 45 دقيقة فقط.

وشددت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان على أهمية توزيع العاملين في القطاعات التي يوجد بها تكدس إلى القطاعات الأخرى التي تعاني من العجز مثل قطاع التأمينات وغيره، لافتة إلى أنه وجود تدريب تحويلي ضرورة للعاملين.

petro petro petro

فيما قال النائب فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إنه لا يمكن تطبيق اقتراح احتساب أجر العاملين وفقًا لعدد ساعات العمل، لافتًا إلى أن هذا الشأن من اختصاص القائم بالعمل وله أن يحدد احتياج عدد ساعات العمل الإضافي من عدمه.

وأضاف “أبو خضرة”، في تصريحات صحفية أن هناك قوانين كثيرة حدد ساعات العمل وهي بالقدر الكافي لاستقرارها، لافتًا إلى أن هناك قانون العمل الجديد الذي سيخرج إلى النور عن قريب الذي وضح جميع الإشكاليات والتفاصيل الدقيقة التي يحتاج إليها العاملون والمجتمع.

وأشار عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إلى أن يمكن تطبيق هذا المقترح في القطاعات التي بها عجز في الموظفين وتحتاج إلى ساعات عمل إضافية مثل قطاع التأمينات وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang