أخبار البترولمميز

قيادات شركة “إيني” ورئيس جمهورية الكونغو يحتفلون بأول شحنة للغاز الطبيعي المسال في الكونغو

     متابعة هاني الصغير …بمناسبة وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال من جمهورية الكونغو، ورئيس جمهورية الكونغو دينيس “ساسو نجيسو” ورئيس مجلس إدارة شركة إيني “جوزيبي زافارانا” والرئيس التنفيذي لشركة إيني السيد ” كلاوديو ديسكالزي” احتفلوا بالبدء الناجح لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في البلاد. ومع الشحنة الأولى، تدخل جمهورية الكونغو مجموعة الدول المصدرة للغاز الطبيعي المسال، مما يفتح فرصًا للنمو الاقتصادي مع المساهمة في توازن الطاقة العالمي.

    كما صرح السيد “كلاوديو ديسكالزي” الرئيس التنفيذي لشركة إيني، بإن الشحنة الأولى من الغاز الطبيعي المسال من الكونغو هي نتيجة الالتزام القوي من إيني وشركائها والدعم الثابت من حكومة جمهورية الكونغو وقد قامت إيني والشركاء المحليون بمشاركة القوى العاملة والدراية والتقنيات، مما يضمن إيرادات إضافية للبلاد مع المساهمة في أمن الطاقة في أوروبا.

    بدأ مشروع الكونغو للغاز الطبيعي المسال، الذي تمت الموافقة عليه في ديسمبر 2022، في الإنتاج بعد عام واحد فقط، تماشيًا مع الجدول الزمني وهو إنجاز أصبح ممكنًا بفضل النهج المرحلي والمتوازي المميز لشركة إيني وخطة التنفيذ عالية الكفاءة ويجري حاليًا تحميل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال، وسوف تبحر إلى محطة إعادة التغويز في بيومبينو في إيطاليا، في الأيام المقبلة.

petro petro petro

     مما سيحقق المشروع، الذي يقع ضمن تصريح Marine XII، قدرة على تسييل غاز الهضبة تبلغ حوالي 4.5 مليار متر مكعب سنويًا وسيحقق صفر حرق من الأنشطة التشغيلية في البلاد. وسيتم تسويق الكميات من قبل شركة إيني، مما يعزز ويوسع محفظة الغاز الطبيعي المسال الخاصة بالشركة، ويدعم الجهود المبذولة لتحقيق أمن الطاقة وانتقالها.

    وتتواجد إيني في الكونغو منذ عام 1968 وهي الشركة الوحيدة النشطة في تطوير موارد الغاز في البلاد: فهي تقوم حاليًا بتزويد الغاز إلى شركة الكهرباء المركزية في الكونغو (CEC)، التي توفر 70٪ من قدرة توليد الطاقة في البلاد و تلتزم إيني بشدة بتعزيز تحول الطاقة في البلاد من خلال العديد من المبادرات، بما في ذلك مركز أويو للتميز للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، الذي تروج له وتدعمه إيني وتديره وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار التكنولوجي في البلاد. جمهورية الكونغو بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO). بالإضافة إلى ذلك، تقوم إيني بإدراج الكونغو في سلسلة قيمة التنقل المستدام من خلال إنتاج المواد الأولية الزراعية للتكرير الحيوي، وتشجع مبادرات الطهي النظيف، للحد من استهلاك الكتلة الحيوية والانبعاثات المرتبطة بالاحتراق.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang