اقتصاد

كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.. المصرف المتحد يطرح البطاقات اللاتلامسية بجميع فروعه الـ64

[ad_1]

قام المصرف المتحد، في خطوة سباقة، بطرح مجموعة البطاقات اللاتلامسية لعملائه في جميع فروعه الـ64 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كإجراء احترازي ضد انتشار فيروس كورونا المستحدث عبر استخدام النقود الورقية او المعدنية أو وسائل الدفع التقليدية.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن خطر التعامل بالعملات الورقية أوالمعدنية أو وسائل الدفع التقليدية يساعد في انتقال الفيروس عبر ملامسة النقود.

وتقوم إدارة المصرف المتحد بالمتابعة الدقيقة لتطبيق الاجراءات الاحترازية منعًا لانتشار الفيروس.

وأوضح “القاضي” أن المصرف المتحد يعتبر من البنوك السباقة للإعلان عن اتخاذ 18 إجراء احترازي ضد فيروس كورونا المستحدث، حيث قام المصرف المتحد بإطلاق حملة إعلامية للتوعية بالفيروس وطرق الوقائة منه وأعراضة وطريقة انتشار العدوي، وذلك حرصًا على حياة فريق عمل المصرف وعملائه بجميع أنحاء الجمهورية.

وقد حدد “القاضي” 5 مميزات رئيسية للبطاقات اللاتلامسية تجعل منها منافس قوي أمام مجموعة البطاقات المتعارف عليها بالسوق حاليًا ووسيلة فعالة لتجنب التدخل البشري؛ وهم :

5 مميزات البطاقات اللاتلامسية

الميزة الأولى: إنها بطاقات ذكية يتم تمريرها علي جميع أجهزة الدفع الإلكترونية التقليدية أو الحديثة مثل: أجهزة الوحدات الحسابية point of sales– الإنترنت، بحيث تتم عملية الشراء والدفع من خلالها دون أي تدخل بشري أو احتكاك بالأسطح.

الميزة الثانية: الأمان التام عند الاستخدام فهي مؤمنة تمامًا وفقًا لأحدث وأعلى منظومات الجودة الدولية.

الميزة الثالثة: تسمح البطاقة اللاتلامسية بالتعامل على مبالغ بسيطة وصولًا إلى الحد المصرح به من قبل البنك المركزي المصري.

الميزة الرابعة: إمكانية القيام بعمليات الدفع الالكتروني دون التقيد بعامل الوقت أو المكان.

الميزة الخامسة: السرعة الفائقة عند اجراء أي عملية دفع دون الحاجه إلى إدخال رقم سرى طبقًا للحد المصرح به.

وأشار “القاضي” إلى أن المصرف المتحد يستعد حاليًا لتحويل حزمة البطاقات لديه للعمل بخاصية “اللاتلامسية” لما لها من مميزات كبيرة في جذب شريحة مهمة من المجتمع المصري الذى يسعى إلى السرعة والسهولة فى استخدام البطاقات الائتمانيه بالإضافه إلى توسيع قاعدة الشمول المالي للتحول لمجتمع غير نقدي.

petro petro petro

وأضاف “القاضي” أن سوق المدفوعات الإلكترونية يشهد نموًا كبيرًا في مصر خاصةً مع زيادة إصدارات البنوك للبطاقات بأنواعها المختلفة سواء البطاقات الائتمانيه التقليديه أو المتوافقه مع أحكام الشريعه الإسلامية، والتى يتميز بها المصرف المتحد بالإضافه إلى البطاقات المدفوعه مقدمًا بأنواعها العادية والمرتبات، وهو الأمر الذي سيتطلب زيادة في نقاط الدفع الإلكتروني وماكينات الصراف الآلي، كذلك فتح قنوات دفع جديدة للمواطنين لدي البنوك والجهات الحكومية والمتاجر والوحدات الحسابية.

أرقام ومؤشرات للعلامات التجارية المنافسة

وأكد القاضي أن السوق حاليًا يستحوذ علية العلامة التجارية “فيزا” و”ماستركارد” ولكنه لم يصل بعد لمرحلة التشبع، فمازال السوق به مجال واسع يسمح بظهور علامات تجارية جديدة مثل بطاقة ميزة الوطنيه التي تم طرحها في السوق المصرفي، وللعلامة التجارية “فيزا” 13 بطاقة ويتم إصدارها من خلال 8 بنوك بينما تستحوذ العلامة التجارية “ماستركارد” على 12 بطاقة تصدر من خلال 6 بنوك بالسوق المصري.

مشروع قانون المركزي لتنظيم استخدام وسائل الدفع

وأشار القاضي إلى أن المركزي وضع قواعد عامة وجديدة لاصدار البطاقات بالإضافه إلى قواعد لحمايه حقوق العملاء من خلال قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي، والذي تمت الموافقة عليه من مجلس النواب.

وأضاف القاضي أن القانون الجديد يأتي في إطار تعزيز السعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات في توسيع قاعدة الشمول المالي والتحول لمجتمع غير نقدي من خلال تقليل استخدام الكاش، كذلك تحفيز المواطنين ومؤسسات الدولة للاتجاه نحو التعاملات المالية غير النقدية عن طريق استخدام وسائل دفع الالكترونية وتشجيع الاستثمار وتوفير الوقت والجهد وتقليل الفساد والبيروقراطية.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang