أخبار البترول

كل ماتريد أن تعرفة عن شركات قطاع البترول على مدار 24 ساعة

كتب رأفت إبراهيم

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث العامة جاء على رأسها، رئاسته المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،  للجمعية العامة لشركتى قارون وخالدة للبترول لاعتماد نتائج أعمالهما للعام المالى 2016/2017 بحضور وكيلى أول الوزارة ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والرئيس التنفيذى لهيئة البترول ورئيس القابضة للغازات الطبيعية ودافيد تشاى المدير العام لشركة أباتشى الأمريكية.

و أوضح المهندس خالد موافى رئيس شركة خالدة للبترول ما تحقق من نتائج أعمال تمثلت فى استثمار حوالى 502 مليون دولار وتحقيق الخطة الإنتاجية الكلية بنسبة 105% بإنتاج 107 مليون برميل مكافئ وأنه تم إضافة حوالى 56 مليون برميل مكافئ للاحتياطى (34 مليون برميل من الزيت الخام و6 مليون برميل من المتكثفات و83 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى ) ، كما أشار إلى تنفيذ خطة ترشيد وتخفيض تكاليف التشغيل ومساهمتها القوية فى تخفيض التكلفة الكلية للإنتاج ، وأضاف أن الشركة قامت بحفر56 بئراً منها 13 بئراً استكشافية حققت منها 7 آبار شواهداً بترولية بنسبة نجاح 54% .

كما عرض د. محسن النوبى رئيس شركة قارون للبترول نتائج أعمالها مشيراً إلى أن إجمالى الإنفاق بلغ 137 مليون دولار لافتاً إلى أن الشركة تمكنت من توفير 17 مليون دولار من خطة الانفاق في جميع عمليات الشركة، وأنه تم حفر 14 بئراً جديدة ، وأن الشركة تمكنت هذا العام من إضافة حوالى 1900 برميل يومياً نتيجة حفر الآبار التنموية الجديدة مما أدى إلى زيادة الإنتاج اليومى ليصل إلى حوالى 5ر35 ألف برميل يومياً ، وبلغ إجمالي الإنتاج السنوي 13 مليون برميل مكافئ ، كما تم إضافة 6ر7 مليون برميل من الزيت الخام للاحتياطى.

11 معلومة تهمك عن شركة “ويبكو” للانتاج بعد فتح باب الاعارة اليها من العاملين بالبترول

اضغط هنا وانضم لجروب اخبار البترول

تنشر “وكالة أنباء البترول والطاقة”، بعص المعلومات الهامة المتاحة التى توصلت اليها عن شركة بترول الصحراء الغربية “ويبكو” والتى قد تفيد العاملين الراغبين فى التقدم بطلب الاعارة اليها، بعد أن تلقت شركات البترول خطاب من الادارة المركزية لأمن قطاع البترول يفيد نصاً” باحتياج شركة بترول الصحراء الغربية “ويبكو” ، إحدى شركات قطاع البترول ، لبعض العمالة للعمل بالإدارة العامة للأمن من جميع الإدارات عن طريق الاعارة”. وفقا لنص الخطاب المرسل للشركات التى تلقت فعليا .

وطالبت الشركات التى تلقت الخطابات ، العاملين الراغبين فى التقدم لشغل هذه الوظيفه أن يتقدموا بطلب للادارة العامة للشئون الادارية وذلك بعد موافقه المدير المختص خلال اسبوع من تاريخه، مع الاحاطة بأنه سيتم اتخاذ إجراءات الإعارة بعد استطلاع رأى السلطة المختصة بشأن المرشحين.

petro petro petro

 وفيما أهم المعلومات عن الشركة وفقا للمعلومات المتاحة
1- اسم الشركة (بترول الصحراء الغربية ويبكو)
2- هي إحدى شركات قطاع البترول المصري .
3-تأسست عام 1968 وفقا للقانون رقم 155 لسنة 1963 .
4-تختص الشركة بتشغيل عدة حقول بالصحراء الغربية.
5-نشاط الشركة استكشاف البترول وإنتاج البترول.
6- يتبع لشركة “ويبكو” ، ميناء الحمراء البترولى بمنطقة العلمين على ساحل البحر المتوسط والذى أجرى له المهندس طارق الملا زيارة مفاجئة مؤخرا.
7-ميناء الحمراء البترولى التابع لشركة ويبكو يقوم بنشاط تخصصى على مستوى الموانىء باستقبال وتخزين والشحن البرى والبحرى لإنتاج الزيت الخام من الحقول البترولية بالصحراء الغربية حيث يضم التسهيلات التي تتيح له القيام بهذه الأنشطة من مستودعات تخزين وخطوط وارصفة .
8- يترأس مجلس ادارة الشركة المهندس أحمد الخامس رئيس الشركة .
9- من الرؤساء السابقين للشركة – محمد حتحوت-مجاهد البطاوي-أحمد الكلزة.
10-هى شركة مشتركة مملوكة للهيئة المصرية العامة للبترول.
11- المقر الرئيسى محطة الرمل الاسكندرية(شارع صفيه زغلول برج الثغر-محطة الرمل الاسكندرية).

لمزيد من المعلومات يمكنكم متابعتنا عبر صفحة اخبار البترول اضغط هنا وانضم

رئيس “السويس لتصنيع البترول”يوضح موقف العمل داخل الشركة بعد الحريق

قال المهندس محمد عليوة، رئيس مجلس إدارة شركة السويس لتصنيع البترول، إن العمل لم يتوقف بشركة السويس لتصنيع البترول بسبب حريق أحواض فصل الزيوت.

وأكد عليوة، على أنه لا توجد خسائر مالية كبيرة بسبب الحريق ولا توجد إصابات بين العاملين بالشركة وأن العمل منتظم حاليًا.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة السويس لتصنيع البترول، إلى أنه ما يؤكد أن العمل منتظم بالشركة هو وجود معدلات إنتاج طبيعية لم تتأثر بالحريق على الإطلاق.

وفى سياق متصل، قام مأمور قسم شرطة عتاقة بالسويس، بتحرير محضر بواقعة حريق أحواض فصل الزيوت، وجارى التحقيق بالنيابة العامة بالسويس.

بتروجت تنجح فى إتمام أعمال التصنيع والإبحار للمنشاَت البحرية لحقل غاز ظهر 

تحت إشراف ومتابعة المهندس صلاح إسماعيل – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، نجحت شركة بتروجت وقبل الموعد التعاقدى – ممثلة فى الإدارة البحرية – فى الإنتهاء من أعمال التصنيع الخاصة بالمنشاَت البحرية (مجمعات الأبار Manifolds) والخاصة بمشروع حقل غاز ظهر وتم بنجاح إتمام أعمال التحميل والإبحار تمهيداً لتركيب بموقع الحقل البحرى.

جدير بالذكر أن مجال أعمال شركة بتروجت قد تضمن تنفيذ كافة أعمال التصنيع والتجميع والدهان والإختبارات الهيدروليكية بالإضافة الى اعمال التحميل.
وقد تضمنت أعمال التصنيع على أعمال لحام تخصصية يتم تنفيذها لأول مرة (Solid Inconel) وهى الأعمال التى تم تنفيذها طبقاً واعلى متطلبات الجودة العالمية ووفق اعلى معايير السلامة والصحة المهنية.
كما شهدت أعمال التصنيع أيضاً تعظيم التنفيذ الذاتى للعديد من الأنشطة، بالاضافة الى استخدام معدات حديثة لتنفيذ أعمال Flushing وأعمال فحص الخطوط داخلياً.

وإدارة الشركة بأن تنتهز هذه المناسبة لتتقدم بخالص الشكر والتقدير الى المهندس طارق الملا – معالى وزير البترول والثروة المعدنية ، على كامل الدعم والمساندة المستمرة لشركة بتروجت فى كافة مشروعاتها بصفة عامة ومشروع حقل غاز ظهر بصفة خاصة، وهو الدعم الذى كان له الأثر الأساسى فى نجاح الشركة فى تحقيق تلك النجاحات.

كما تتشرف إدارة الشركة بأن تتقدم بالشكر والتقدير الى جميع العاملين بالمشروع بصفة عامة والى العاملين بالإدارة البحرية بصفة خاصة على هذا المجهود المميز والعمل الناجح والذى يتماشى مع ما حققته الإدارة البحرية من أنجازات ونجاحات متميزة خلال الفترة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang