اقتصاد

كل ما تريد معرفته عن خطة إنتاج الذهب من كشف إيقات بالصحراء الشرقية؟

[ad_1]


عقد خلال بداية الأسبوع الجارى اجتماع الجمعية العمومية الأولى لشركة إيقات لمناجم الذهب المسئولة عن تنمية كشف إيقات التجارى الذى تم تحقيقه بجهود مصرية خالصة، حيث يعد تدشين الاجتماع الأول للشركة أحد ثمار برنامج وزارة البترول والثروة المعدنية لتطوير وتحديث قطاع التعدين لزيادة مساهمته فى الناتج القومى، وفيما يلى أهم المعلومات المتعلقة به وكانت كالتالى..


س. متى سيتم بدء الإنتاج من الكشف التجارى للذهب فى منطقة إيقات؟


ج. تم إطلاق خطة طموح لبدء الإنتاج المبكر من الكشف التجارى للذهب فى منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية خلال الفترة القادمة.


س. ماهو حجم تركيز الذهب فى الطن فى تلك المنطقة


ج.احتمالات مرتفعة لنسبة استخلاص ذهب الاكتشاف، حيث يبلغ متوسط تركيز الذهب 1.5 جرام فى الطن.


س. ماهو حجم الاحتياطى للذهب فى كشف إيقات ؟


ج. يعد الكشف الذى تحقق بمنطقة إيقات واعداً، ويبشر بنتائج إيجابية تزيد من إنتاج مصر من الذهب، فى ظل وجود احتياطى يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى.

petro petro petro


س. كم يبلغ حجم الاستثمارات؟


ج. تتجاوز إجمالى الاستثمارات حاجز المليار دولار، كما يعد نتاجاً لاستثمار مصرى خالص فى مجال التنقيب عن الذهب واستغلاله من خلال شركة شلاتين المصرية والتى تشهد شراكة ناجحة وتعاوناً مثمراً بين عدد من قطاعات الدولة، وبذلك تكون إيقات ثالث شركة فى مصر تقوم باستخراج الذهب والمعادن المصاحبة، حيث يعمل حالياً كل من شركة السكرى لمناجم الذهب وشركة حمش مصر لمناجم الذهب.


س.ما الإجراءات التى تمت منذ الإعلان عن الكشف؟


ج الإجراءات التى تمت منذ الإعلان عن الكشف وحتى الآن من أعمال حفر مستمرة لزيادة الاحتياطى وإقامة التسهيلات والبنية الأساسية من منشآت ومعدات ومصنع الاستخلاص وتمهيد طرق اللازمة للإنتاج، حيث إن اعتماد نظام عمل الشركة وانطلاقه سيعطى دفعة قوية للشركة الجديدة فى طريق تحقيق أهدافها.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang