اقتصاد

كيف التقط المسبار التابع لوكالة ناسا صورته الذاتية الأيقونية

[ad_1]


أصدرت وكالة ناسا صورة أيقونية الآن لمركبة المثابرة على سطح المريخ فى وقت سابق من هذا العام ، أظهرت صورة المثابرة المركبة الجوالة مع مروحية Ingenuity فى مكان قريب، والمسارات التى تركتها العربة الجوالة فى الثرى المريخي، لكن الوكالة عادت لتكشف عن مزيد من المعلومات حول كيفية التقاط العربة الجوالة لصورة شخصية، بما فى ذلك الصوت للمركبة التى تستعد لالتقاط الصور الكبيرة حسبما نقل موقع digitartlends.


 


تم التقاط الصورة باستخدام كاميرا WATSON ، والتى تعد جزءًا من أداة SHERLOC الموجودة فى نهاية الذراع الروبوتية للمركبة الجوالة، تم تصميم SHERLOC لفحص المعادن على المريخ، باستخدام طرق مثل التحليل الطيفى وكذلك الصور، تلتقط كاميرا WATSON صورًا عن قرب لأنسجة الصخور للمساعدة فى تحديد السمات الجيولوجية.


 

petro petro petro


وهذا يعنى أنه لا يمكن لـ WATSONالتقاط صورة للمركبة الجوالة بأكملها فى وقت واحد، حيث إنها مكبرة للغاية، لذا لإنشاء الصورة الذاتية التقط فريق العربة الجوال 62 صورة فردية لأجزاء مختلفة من العربة الجوالة ودمجها معًا فى فسيفساء، لكن هذا يعنى أن الكاميرا كان عليها أن تلتقط جميع الصور من زوايا مختلفة ، الأمر الذى تطلب من الذراع التحرك بشكل كبير – ولهذا السبب استغرق الأمر أكثر من ساعة لالتقاط جميع الصور المطلوبة، وقد استغرق الأمر فريقًا كاملاً من علماء ناسا يعملون لمدة أسبوع لمعالجة الصورة وتقديمها فى شكلها النهائي.


 


الصورة الذاتية ليست للمتعة فقط. كما أنه يمنح المهندسين طريقة للتحقق من العربة الجوالة ، للتأكد من أن كل شيء يبدو فى حالة صحية ولا يوجد أى مشكلة، بالإضافة إلى ذلك استخدموا الميكروفونات الموجودة على متن العربة الجوالة لتسجيل صوت حركة الذراع والتى يمكن أن تساعد أيضًا فى التحقق من صحة العربة الجوالة.


 


ولكن من أهم وظائف السيلفى إثارة الاهتمام باستكشاف المريخ. قالت إحدى أعضاء فريق المسبار، فاندى فيرما، كبيرة مهندسى بيرسفرانس للعمليات الروبوتية، إنها كانت مصدر إلهام للعمل فى وكالة ناسا بسبب الصور المأخوذة من بعثات المريخ المبكرة. لقد ساعدت الآن فى إنشاء صور سيلفى من كل من مركبى Curiosity و Perseverance المتجولين.


 


قال فيرما: “لقد دخلت فى هذا لأننى رأيت صورة من سوجورنر ، أول مركبة فضائية تابعة لناسا على المريخ”، “عندما التقطنا تلك الصورة الذاتية الأولى لم نكن ندرك أنها ستصبح مبدعة وروتينية للغاية.”

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang