أخبار الرياضة

لماذا تلجأ المنتخبات الأفريقية للرقص فى كان 2019؟.. فيديو

[ad_1]


مشهد أصبح معتادا تكراره فى العديد من المباريات ببطولة أمم أفريقيا 2019 التى تحتضنها مصر، حيث يقوم لاعبو المنتخبات الأفريقية بالرقص والغناء أثناء دخول الملعب، وقبل دقائق من مواجهة الخصم، أيًا كان، الأمر الذى لفت أنظار الجميع. 


منتخب زيمبابوى أول من أظهر تلك الطقوس والعادات أمام أنظار معظم جماهير العالم، ورقص اللاعبون قبل مواجهة مصر فى المباراة الافتتاحية على استاد القاهرة الدولى، والتى انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه محمود تريزيجيه فى الدقيقة 41 من عمر اللقاء، وبدأ السؤال يطرح نفسه لماذا يؤدى هؤلاء اللاعبين بتلك الطقوس والعادات قبل كل مباراة؟.



الإجابة على تساؤل البعض بدت سهلة وبسيطة، بعدما أوضحها النجم الكاميرونى صامويل إيتو، الذى كشف عن سر رقص وغناء اللاعبين قبل كل مباراة، خاصة أثناء النزول من الحافلة والتوجه إلى غرف خلع الملابس.

petro petro petro



صامويل إيتو أكد فى تصريحاته لقناة “تايم سبورت” أن المنتخبات الأفريقية اعتادت على الرقص والغناء قبل كل مباراة، والهدف من تلك العادة هى إزالة جزء كبير من الضغوطات من على كاهل اللاعبين، وتحميل المنافس ضغطا أكبر، خاصة عندما يشاهد خصمه فى حالة نفسية جيدة ويقوم بالرقص والغناء قبل المباراة التى يترقبها الجميع.


وأضاف النجم الكاميرونى، أن علماء النفس أكدوا أن الرقص والغناء يساعد على تهدئة الشخص ويزيل من عليه الضغوطات، ويساعده على التـألق، لذلك تلجأ معظم المنتخبات الأفريقية لتلك العادة.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang