اقتصاد

مؤشر الأسهم اليابانية يهوى لأدنى مستوى فى 5 أسابيع بعد إصابة ترامب بكورونا

[ad_1]


هوى المؤشر “نيكي” في بورصة طوكيو لأدنى مستوى في 5 أسابيع، اليوم الجمعة، بعد إعلان إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بكورونا، مما يزيد تعقيد آفاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية.


ووفقا لموقع روسيا اليوم، فبعد يوم من تعليق التداول على جميع الأسهم بسبب خلل فني في النظام، خسر المؤشر “نيكي” اليوم 0.67% إلى 23029.90 نقطة فيما انخفض المؤشر “توبكس” الأوسع نطاقا 1% إلى 1609.22 نقطة.


وانخفض المؤشران بشدة بعد أن قال ترامب إنه والسيدة الأولى ميلانيا ترامب أصيبا بكوفيد-19 وسيبدآن حجرا صحيا على الفور وباع المستثمرون أسهم رابحة منذ بداية العام مثل شركات الأدوية وكذلك شركات حققت مكاسب في الآونة الأخيرة مثل شركات تشغيل السكك الحديدية.

petro petro petro


وفى وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عن إصابته وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا، وقال ترامب في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ثبتت إصابتنا بـ COVID-19. سنبدأ عملية الحجر الصحي وسنتعافى على الفور. سوف نتجاوز هذا معا!”، ليثير هذا الإعلام ردود أفعال واسعة، ويعلن البيت الأبيض إلغاء رحلته التي كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره.


وأصدر البيت الأبيض جدول عمل محدثا للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، حيث تم إلغاء رحلته التي كانت مقررة إلى فلوريدا لإلقاء خطاب أمام أنصاره، وبحسب بيان البيت الأبيض سيشارك ترامب في الساعة 12:15 بالتوقيت المحلي.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang