اقتصاد

مباحثات بين القابضة الكيماوية وشركات بيلاروسيا حول صناعة إطارات السيارات

[ad_1]


أكد عماد الدين مصطفى، الرئيس التنفيذى للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وبيلا روسيا التى تمتلك تقنيات صناعية متنوعة، وبالتالى يمكن التعاون في العديد من المجالات الصناعية من بينها صناعة إطارات السيارات والبويات والكيماويات والأسمدة.


 


جاء ذلك خلال استقبال وفد من الشركات البيلاروسية بدعوة من النقابة العامة للكيماويات، لاجراء مباحثات بين القابضة الكيماوية ووفد الشركات .


 


أضاف عماد الدين مصطفى، أن صناعة إطارات السيارات واعدة فى مصر، وهناك خطة لعمل مصنع جديد لإطارات السيارات، وبالتعاون مع شركة النقل والهندسة المتخصصة فى صناعة الإطارات .


 


كما استعرض عماد الدين مصطفى، نبذة عن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركاتها التابعة والصناعات المتخصصة فيها، ودوزها فى دعم الاقتصاد الوطنى، لافتا إلى أن القابضة ترحب بالشراكة مع القطاع الخاص .


 


وشهد اللقاء، محمد زكريا محيى الدين، رئيس مجلس إدارة القابضة، وعماد حمدى، عضو مجلس الادارة ورئيس النقابة العامة للكيماويات والمهندس عمرو عبد الله رئيس شركة باكين، ورئيس  شركة النقل والهندسة وعدد من أعضاء مجلس إدارتها.


 

petro petro petro


ومن جانبه أوضح عماد حمدى، أنه من المهم الاستفادة من خبرات الشركات البيلاروسية فى مجال صناعة إطارات السيارات، وكذلك خامات البويات وهى شركات عالمية كبيرة يمكن بالفعل التعاون معها ابناء مصنع إطارات سيارات جديد بالتنسيق مع شركة النقل والهندسة.


 


وأضاف عماد حمدى أن الوفد يضم عددا من المتخصصين فى الشركات الصناعية الكبرى وعدد من القيادات النقابية فى بيلاروسيا.


 


وخلال اللقاء رحب الوفد بالتعاون الاقتصادي مع مصر فى مخلف المجالات، كما استعرض الوفد البيلاروسي، العديد من الصناعات الهامة التى يمكن تصديرها لمصر أو التعاون محليا لتصنيعها منها الكيماويات والبويات والالواح الشمسية واطارات السيارات والأسمدة، بجانب صناعة التعدين .


 


كما تطرق الوفد للاتفاقات التجارية بين دولة بيلاروسيا ومختلف دول العالم ومن بينها مصر، معتبرين أن مصر تلعب دورا هاما فى الاقتصاد وفى العلاقات مع الاتحاد الاوروبي ومختلف دول العالم مع ما تشهده من طفره فى قطاع الطاقة .


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang