أخبار البترولمميز

مجلس وزراء أوابك يصدق على الحسابات الختامية لعام 2018 ويعتمد توصيات المكتب التنفيذى 

كتب رأفت إبراهيم  القاهرة / وكالة أنباء البترول والطاقة

عقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اجتماعه الثاني بعد المائة على مستوى مندوبي أصحاب المعالي الوزراء، بتاريخ 27 أبريل 2019 بدولة الكويت، برئاسة فيحان محمد الفيحاني، نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعلاقات الدولية في الهيئة الوطنية للنفط والغاز وممثل مملكة البحرين في المكتب التنفيذي للمنظمة، التي لها رئاسة الدورة لعام 2019.

ورحب عباس علي النقي، الأمين العام للمنظمة، بالحضور، معرباً عن شكره وتقديره للدكتور خالد علي الفاضل، وزير النفط ووزير الكهرباء والماء في دولة الكويت، والشيخ طلال ناصر العذبي الصباح، وكيل وزارة النفط بالوكالة وممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي للمنظمة ولكافة المسؤولين في الوزارة على حسن الوفادة وكرم الضيافة وتقديم كافة التسهيلات للاجتماع.

ثم تطرق المجلس إلى مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال وقد أصدر المجلس على مستوى المندوبين قراره رقم 1/102 بالمصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018.

اطلع المجلس على تقرير حول نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من عام 2019 واعتمد توصيات المكتب التنفيذي بشأنها، ومنها تقرير حول الأوضاع البترولية العالمية، متابعة موضوع شؤون البيئة وتغيّر المناخ، والفعاليات التي نظمتها أو شاركت فيها الأمانة العامة، ومن بينها تنظيم الأمانة العامة لمؤتمر “تحسين الأداء في الصناعات البترولية اللاحقة”، الذي عقد في دولة الكويت خلال الفترة من 12 – 14 مارس 2019، برعاية الدكتور خالد علي الفاضل،وزير النفط ووزير الكهرباء والماء في دولة الكويت،وكذلك سير العمل في بنك المعلومات، واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.

petro petro petro

كما اطلع المجلس على الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال النصف الأول من عام 2019، حيث بلغ عدد تلك الدراسات 4 دراسات.

اطلع المجلس على تقرير حول توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة للمنظمة والأمانة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال الإعلام البترولي، وأعرب المجلس عن ترحيبه بتوقيع المذكرة وأثنى على جهود الأمانة العامة في التعاون مع المنظمات العربية والدولية المتخصصة.

وجدير بالذكر فقد سبق وأن قرر الوزراء في الاجتماع الواحد بعد المائةالذي عقد في دولة الكويت بتاريخ 23/12/2018 على عقد الاجتماع الثالث بعد المائة لمجلس وزراء المنظمة في دولة الكويت بتاريخ 22/12/2019.

واختتم المجلس اجتماعه معرباً عن تقديره وشكره مرة أخرى إلى دولة الكويت لاستضافتها هذا الاجتماع، كما أعرب عن تقديره وشكره لمعالي الدكتور خالد علي الفاضل، وزير النفط ووزير الكهرباء والماء في دولة الكويت، ولسعادة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح، وكيل وزارة النفط بالوكالة وممثل دولة الكويت في المكتب التنفيذي للمنظمة، ولكافة الأخوة والأخوات في الوزارة على حسن الاستقبال والتنظيم وكرم الضيافة .

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang