اقتصاد

“مجموعة HO” تستحوذ على 74 فرعا من صيدليات “أبو زيادة والفاروق”

[ad_1]


 


شهد سوق الدواء خلال الفترة الماضية، منذ مطلع العام الحالي، عدة صفقات من العيار الثقيل، من بينها اتفاقات استحواذ على صيدليات وصفقات أخري لتسوية مديونيات بملايين الجنيهات، أغلبها غير معلنة، وكذلك شراء مخازن أدوية وتصفية فروع لصيدليات كبيرة نتيجة تعثر أصحابها عن السداد.


 


 


 


 


 الصراعات التى يشهدها قطاع الدواء فى مصر لا تنتهي، خاصة بين سلاسل الصيدليات التى شهدت انتشارا كبيرا منذ 2010 وشركات الأدوية، لكن البطل الرئيسي والعامل المشترك في هذه الصفقات هي مجموعة المتحدة “HO” المملوكة للدكتور حسام عمر.


 


 


 


الدكتور حسام عمر صاحب مجموعة شركات “Ho group”، نجح خلال الشهور الماضية، فى شراء صيدليات أبو زيادة في الاسكندرية، حيث تمكن من الاستحواذ على أكثر من 50 فرع لهذه السلسة الشهيرة بمحافظة الإسكندرية مقابل 400 مليون، لم يتم سدادها كاش، لكن هذه الصفقة تمت كنوع من تسوية مديونيات متراكمة علي سلسلة صيدليات” أبو زيادة” لصالح شركة المتحدة.


 


 


صفقات الاستحواذ وتسوية المديونيات لم تنته عند هذا الحد، فقد تطورت إلي شراء المخازن الضخمة، إذ نجحت مجموعةHO  فى شراء مخازن وعقارات مملوكة للدكتورة رانيا حسان بمصر الجديدة بمبلغ  250 مليون جنيه.


 


 

petro petro petro


ومع استمرار التعثر لدى العديد من السلاسل الشهيرة، وعدم قدرتها على سداد مديونياتها لشركات الأدوية، فقد تمكنت المتحدة من شراء 24 فرع من سلسلة صيدليات الفاروق المعروفة والمنتشرة بعدة مناطق بالقاهرة الكبرى، ووصلت قيمة هذه الصفقة قرابة 145 مليون جنيه، وتمت كسداد مديونة أيضا.


 


 


وأصبح إجمالي الصفقات التي قامت بها مجموعة الدكتور حسام عمر خلال الأشهر الثلاثة الماضية، 795 مليون جنيه، تنوعت بين الاستحواذ على فروع لسلاسل شهيرة ب 545 مليون جنيه وشراء مخازن ب 250 مليون جنيه، كنوع من التسويات نتيجة تعثر البعض عن السداد.


 


 


وفي نفس السياق، تواصلت مجموعة المتحدة مع سلسلة صيدليات دوائي الشهيرة لشراء 87 فرع ما بين فروع تمليك أو ايجار مقابل 820 مليون جنيه، لكن هذه الصفقة فشلت ولم تكتمل نتيجة خلافات حول آليات التنفيذ، وكذلك عدم التوافق على تقدير سعر بعض الأفرع، لتنتهي المرحلة الثانية من المفاوضات بين مجموعة المتحدة وسلسلة دوائي، إذ فشلت أيضا محاولات سابقة تمت مطلع العام الجارى لكنها لم تكتمل لنفس الأسباب.


 


 


 وتضم مجموعة Ho group عدد من الشركات الضخمة وهي المتحدة  للأدوية والمتحدة للتوزيع وشركة الشرق الأوسط.


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang