مقالات

محسن عليوة يكتب:واجب الشكر لمن أقر العلاوة

فى ظل الظروف الإقتصادية الطاحنة التى تمر بها البلاد ظل عمال مصر فى القطاعات التى لا ينطبق عليها قانون الخدمة المدنية ينتظرون اقرار العلاوة وضوابط الصرف و من بين المنتظرون رجال البترول وقد أرسلت هيئة البترول خطاباً بتاريخ اليوم 18/5/2018 موقعاً من السيد الأستاذ مساعد الرئيس التنفيذى للهيئة للشئون الإدارية والسيد المحاسب مساعد الرئيس التنفيذى للهيئة للشئون المالية حددت من خلاله ضوابط صرف العلاوة على النحو التالى :

بالنسبة لشركات القطاع العام يتم اتخاذ اللازم نحو منح العلاوة الخاصة الشهرية للعاملين بالشركة بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30/6/2016 وفقاً للضوابط التالية:

 

1- تُمنح هذه العلاوة بنسبة 10% من الأجر الأساسى فى 30/6/2016 ، أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 65 جنيهاً وبحد اقصى 120 جنيهاًُ وتُضم إليه إعتباتراً من أول يوليو سنة 2016 مع مراعاة الضوابط المطبقة فى هذا الشأن .

 

2- لا تُصرف هذه العلاوة للعاملين الذين يعملون خارج البلاد أو للعمل بالداخل لغير الجهات المنصوص عليها أو فى أجازة خاصة أو منح دراسية أو بعثات بالخارج على أن تُصرف عند العودة من الأجازة أو العمل بالخارج على أساس الأجر فى 30/6/2016 .

petro petro petro

 

3- تُصرف العلاوة الخاصة للعاملين بعقود مؤقته بشركات القطاع على أن يكون قد صدر بشأنهم قرار من السلطة المختصة . 4- لا تُصرف هذه العلاوة للعمال التابعين للمقاولين أو لمتعهدى أداة التشغيل .

 

5- يستمر صرف العلاوة المشار اليها فى السنوات التالية بذات القيمة وقت حسابها .

 

6- لا يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون والزيادة المقررة إعتباراً من أول يوليو 2016 فى المعاش المستحق للعام عن نفسه ،

وذلك مع مراعاة ما يأتى :

أ‌- إذا كان سن العامل أقل من السن المقررة لإنتهاء الخدمة أستحق العلاوة ، فإذا كانت هذه العلاوة أقل من الزيادة فى المعاش زيد المعاش بمقدار الفرق بينهما .

 

ب‌- إذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لإنتهاء الخدمة اسنحق الزيادة فى المعاش فإذا كانت الزيادة فى المعاش أقل من العلاوة أدى أليه الفرق بينهما من الجهة التى يعمل بها .

 

وفى هذا الصدد فإننا نتقدم بخالص الشكر لكل من ساهم فى إقرار العلاوة ، ونحن على عزيمة واحدة نعمل بجد واجتهاد لرفعة مصرنا الغالية والعمل على نهضتها ، داعين المولى عز وجل ان يحفظ مصر شعباً وجيشاً وحكومة .

محسن عليوة الأمين العام لنقابة العاملين بالشركة العامة للبترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang