اقتصاد

محمد هانى العسال يناقش أهم محاور القطاع العقارى خلال اجتماع الطاولة المستديرة لـInvestGate

[ad_1]


شارك محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى لشركة مصر إيطاليا العقارية، فى اجتماع الطاولة المستديرة لمؤتمر InvestGate، والذى يضم عدد كبير من المطورين العقاريين فى مصر.


ناقش العسال مجال التصدير العقارى، قائلًأ أن أهم الخطوات فى إنجاح فكرة التصدير العقارى فى مصر هو حسن الترويج للسوق العقارى المحلى عالميًا وزيادة الطلب على العقارات المصرية، وأشار إلى أهمية التسجيل فى التصدير العقارى مضيفًا أنها ستكون البداية فى إحداث نقلة كبيرة للسوق العقارى على مدار الخمس سنوات المقبلة.


وأشاد بجهود الدولة فى دعم المستثمر العقارى عن طريق تزويده بكل ما يلزم لإنشاء مشروعاته من تشريعات وطرح المزيد من الأراضى للمستثمر الصغير. وقال ان معظم المستثمرين يطرحون أفكار مشروعات متشابهة فى السوق المصرى، وأكد على أهمية التنوع والابتكار فى انشاء المشروعات الجديدة، وأشاد بفكرة الأبراج العقارية لإحدى الشركات، والتى لقت نجاحًا ورواجا كبيرًا وخاصة لحاجة السوق المصرية للابداع فى تصميم العقارات.

petro petro petro


وعن الصندوق العقارى، فأشار محمد العسال إلى أهمية دعمه من الدولة لتشجيع وتمويل المستثمرين محليًأ، وأشاد بمبادرة البنك المركزى التى اجتمع فيها محافظ البنك بالمطورين العقاريين والاتفاق على ضخ حوالى 50 مليار جنيه مصرى لتمويل مشروعاتهمن وتخصيص 2-3 مليون جنيه لتمويل الوحدات، بعائد يتراوح من 8 إلى 12%. ساهمت هذه المبادرة فى انعاش حركة السوق العقارى، والوصول إلى شريحة جددية من العملاء فى المجتمع.


 


 


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang