اقتصاد

مسئول سابق بمجموعة أبراج يعترف بتورطه فى قضية احتيال أمام القضاء الأمريكى

[ad_1]


أقر مسئول تنفيذى سابق فى مجموعة أبراج بذنبه فى اتهامات التآمر، ووافق على التعاون مع تحقيق أمريكى حول خطة ساهمت فى أكبر إعسار لنشاط الاستثمار المباشر  فى العالم فى عام 2018.


 


ظهر مصطفى عبد الودود، الشريك الإدارى السابق فى شركة أبراج كابيتال، أمام محكمة فيدرالية فى مانهاتن يوم الجمعة ليعترف بكذبه على المستثمرين فى جميع أنحاء العالم فى محاولة لإخفاء الخسائر فى الشركة وجمع المزيد من الأموال. ويعد عبد الودود واحدا من ستة مسئولين تنفيذين سابقين بالشركة يواجهون اتهامات تتعلق بالابتزاز والتزوير بعد تحقيق أجراه مدعون فى نيويورك.


 


وقد ألقى القبض على عبد الودود، المصرى البالغ من العمر 49 عاما، والآخر الذى يحمل جنسية مالطا فى نيويورك فى إبريل الماضى أثناء جولة تسوق مع زوجته وأبنه.  ومنذ هذا الوقت، ظل قيد الإقامة الجبرية فى منزله بنيويورك و يخضع لسند كفالة قيمته بقيمة 10 مليون دولار. وعبد الودود هو المتهم الوحيد الذى ظهر أمام المحكمة فى الولايات المتحدة.

petro petro petro


 


 وقال عبد الودود فى المحكمة إنه كان على علم فى هذا الوقت بأنه يشارك فى سلوك خاطئ. وتحدث ببطء بينما كان يقرأ بيانا مكتوبا أحيانا ويتحدث بكلمات تخنقها الدموع فى أحيان أخرى، مضيفا: “انتهى الأمر بالإنجراف عن طبيعتى، لذلك أشعر بالخزى”.


 


 وخلال الجلسة، قال القاضى جابريل جورنشتاين إن عبد الودود وافق على التعاون مع المدعين كجزء من اتفاق التماس. وسأل القاضى عبد الودود إذا كان يتفهم أنه قد يواجه حكما بالسجن 125 عاما لو تم تنفيذذ الممدة الخاصة بكل اتهام على التوالى. فأجاب :”نعم”.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang