اقتصاد

مستثمرو الصعيد يطالبون بتطوير ميناء سفاجا للاستفادة من مشروع جسور للتصدير لإفريقيا

[ad_1]


طالب محمود الشندويلي، رئيس جمعية مستثمري سوهاج، بسرعة الانتهاء من تطوير ميناء سفاجا، من أجل استغلاله ضمن مخطط وزارة قطاع الأعمال العام لتنشيط حركة التجارة بين مصر والدول الإفريقية عن طريق شركة “جسور”، حيث يعد هذا الميناء هو الأقرب إلى محافظات الصعيد.


وقال محمود الشندويلي، في تصريح لـ”اليوم السابع”، إن ميناء سفاجا يخضع لعملية تطوير كبيرة لتحويله من ميناء ركاب إلى ميناء تجاري، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لتسهيل حركة صادرات المناطق الصناعية في الصعيد إلى الدول الإفريقية، وأيضا استيراد الخامات ومستلزمات الإنتاج من الخارج لصالح المناطق الصناعية.


وأضاف الشندويلي، أن مشروع تطوير ميناء سفاجا، من الممكن أن يكمل النقلة النوعية التي حدثت في محافظات الصعيد ويربط المناطق الصناعية بالأسواق التصديرية القريبة، مشيرا إلى أهمية أن يتضمن تطوير الميناء الخدمات اللوجستية اللازمة للمصدرين مثل الموانئ الجافة، علما بأن هناك قطعتين أرض مخصصتين منذ فترة طويلة لصالح هذا الغرض.

petro petro petro


ويهدف مشروع “جسور” الذي تتبناه وزارة قطاع الأعمال العام، زيادة التجارة الخارجية بين مصر ودول شرق ووسط أفريقيا، ويتضمن توفير خدمات النقل واللوجستيات للمتعاملين في التجارة الخارجية، عن طريق الشركات التابعة العاملة في مجالات النقل البحري والبري والتأمين.


وبدأت المرحلة من المشروع بتسيير خط ملاحي برحلات منتظمة أسبوعيًا، بأسعار مخفضة من ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا في دولة كينيا للوصول إلى نحو 10 دول إفريقية.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang