اقتصاد

مصانع الألمونيوم تجتمع الأسبوع المقبل لبحث أزمة التقديرات الجزافية لـ”القيمة المضافة”

[ad_1]


تعقد مصانع الألمونيوم في ميت غمر اجتماع لها الأسبوع القادم، تنظمه جميعة الألمنيوم لمناقشة أزمة التقديرات الجزافية لضريبة القيمة المضافة على الورش والمصانع الصغيرة بقطاع تصنيع الأمونيوم.


وأوضح طلعت الشاعر رئيس جميعة الألمنيوم  في ميت غمر، أن قطاع صناعة الألمونيوم يعانى عدة مشكلات رئيسية، أولها المحروقات والكهرباء، وثانيا أزمة كورونا ضربت المبيعات في مقتل ومع استمرار دفع الرواتب والالتزامات الشهرية فإن المصانع أصبحت عاجزة.


وتابع، أن المشكلة الثالثة هي التقديرات الجزافية للضرائب على المصانع والورش، وأصبحت قضايا التهرب الضريبى تطارد المصانع والورش الصغيرة، فكيف لورشة ليس لها رأس مال كبير يتم تقدير ضريبة تصل لـ 1.2 مليون جنيه، بل يتم عمل قضايا تهرب لهم، وهى مشكلة كبيرة لابد من وزارة المالية التدخل لحلها.

petro petro petro


واختتم ، أن الورش الصغيرة رءوس أموالها لا تتناسب مع تقديرات ضريبة القيمة المضافة، كما أن مصانع كثيرة تعرضت للخسائر خلال أزمة فيروس كورونا، وتزامن مع ذلك حصول هذه المصانع على قروض، وأصبح لزاما عليها الالتزام بالسداد رغم الخسائر والعجز الكبير، الأمر الذى يستدعى تدخل من الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة والمالية للتعامل مع هذه التحديات.


 


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang