كهرباء وطاقة متجدده

مصر تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب

[ad_1]

بدأت أعمال الاجتماع الـ 35 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب برئاسة المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الاثنين 4 نوفمبر ، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، وذلك للتحضير لاجتماع المجلس الوزاري العربي للكهرباء في دورته الـ 13 التي تعقد غدا الثلاثاء.

ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات على رأسها تطورات إنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء، والتي تُعد إحدى دعائم التكامل الاقتصادي العربي نظراً لما للطاقة الكهربائية من دور فعَال في دفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب وطننا العربي.

ويبحث الاجتماع العديد من المواضيع الأخرى ومنها دعم قطاع الكهرباء في جمهورية الصومال الفيدرالية، إعادة الإعمار والتعافي الاقتصادي في الجمهورية اليمنية، وكذلك الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة التي أقرتها القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة ببيروت، بالإضافة إلى التعاون مع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مجال الطاقة.

petro petro petro

ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب مصر رئيسا وعضوية كل من الإمارات، الأردن، تونس، السعودية، السودان، ليبيا، المغرب والكويت.



[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang