أخبار البترولمميز

مناقشة أول ورقة بحثية لشركة أنربك بمؤتمر ايجيبس 2020

كتب رأفت إبراهيم

petro petro petro

قدم الدكتور مهندس طارق الشناوي مدير عام مساعد الكهرباء بشركة أنربك اليوم اول ورقة بحثية تشارك بها شركة أنربك في مؤتمر ايجبس 2020 بعنوان دراسات الجدوى الاقتصادية لمشروعات ترشيد الطاقة بقطاع البترول. لسنوات طويلة كانت مشروعات ترشيد الطاقة في قطاع البترول غير ذات جدوى اقتصادية نظرا لدعم اسعار الطاقة و غلو اسعار المعدات فى قطاع البترول المصممة لتكون مضادة للانفجار. مع إلغاء دعم الطاقة أصبحت فاتورة الطاقة تمثل عبئا ضاغطا على الصناعة مما أتاح الفرصة لمشروعات ترشيد الطاقة. و أوصى الباحث بأن تقوم وزارة البترول بتجميع متطلبات الشركات من المعدات عالية الكفاءة و طرح مناقصات عامة بالمواصفات المطلوبة للحصول على أقل الأسعار مما يساهم في تقليل التكلفة و تقصير فترة استرداد رأس المال مما يجعل مشروعات ترشيد الطاقة في قطاع البترول جذابة من الناحية الاقتصادية .
يذكر أن غدا الاربعاء يشهد المؤتمر ورقتى عمل تقدمها أنربك من خلال كل من د كيميائي عصام قبارى مدير عام المرافق عن انتاج الجيل الثالث لوقود الديزل الحيوي المستخرج من الطحالب باستخدام ثاني أكسيد الكربون CO2 كأتجاه للتخفيف من انبعاثات مداخن الغلايات.
و المهندس مصطفى شعراوى مدير ادارة الكهرباء والذى يناقش كيفية تغذية معامل التكرير بالطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية الفوتوفولتية.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang