اقتصاد

من يتحمل تكلفة تحويل السيارات للغاز الطبيعى؟.. اعرف تفاصيل وموقف سيارتك

[ad_1]


لاشك أن مبادرة تحويل السيارات للغاز الطبيعى، والتى لم يمر على تصنيعها أكثر من 20 عاما، يستفيد منها الجميع، خاصة بعد أن تم تعميم المبادرة ليستفيد منها المواطن صاحب السيارة الملاكى، بعد أن كانت قاصرة على الميكروباص والسيارات الأجرة والاتوبيسات، وهنا سؤال ربما تكون إجابته غير معلومة لبعض القراء، وهى من يتحمل تكاليف تحويل السيارة للغاز الطبيعى.


 


صاحب السيارة يتحمل التكلفة لكن الجديد أن الحكومة ستخفض تكاليف تحويل السيارة للغاز، بل ستتيح نظام لتقسيط تكلفة التحويل لمدة تصل إلى 12 شهرا، عبر شركات وزارة البترول التى ستعمل فى هذه المبادرة، كما أن التكلفة لن تتجاوز 9 آلاف جنيه بحد أقصى و 4.500 جنيها كحد أدنى.


 


 


ولابد للمواطن أن يعرف أن المركبات التى مضى على تصنيعها أقل من 20 عاما وتعمل بالبنزين تخضع لمبادرة تحويلها للعمل بالغاز الطبيعى عبر إحدى شركات وزارة البترول، بخلاف المبادرة الأخرى التى تقوم الحكومة من خلالها بالعمل على تخريد السيارات التى مر عليها أكثر من 20 عاما.

petro petro petro


 


ومن المقرر أن تعلن وزارة التجارة بالتنسيق مع البترول والبنك المركزى وجهاز المشروعات ووزارات أخرى خطوات التحويل نحو الاعتماد على الغاز الطبيعى، وكذلك أوجه الاستفادة من تحويل السيارة للغاز، والتى قد توفر لصاحب السيارة حوالى 55 % من تكاليف الوقود.


 


وتم إطلاق معرض تكنولوجيا تحويل السيارات للطاقة النظيفة، ويستهدف التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات لطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.


 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang