اقتصاد

“موانئ دبي” تبرم شراكة صينية لإنشاء “سوق التجار”

[ad_1]


أبرمت “موانئ دبي العالمية” شراكة مع “زيجيانج تشاينا كومودوتيز سيتي جروب كومباني ليمتد” (“سي سي سي”) الصينية لإنشاء “سوق التجار” في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”.


ونشرت جريدة الرؤية الإماراتية أن “موانئ دبي العالمية” ستملك حصص الأغلبية في المشروع المشترك الذي تبلغ نسبة الحصص فيه 70/30 مع مجموعة “سي سي سي”.


 


وسيمتد “سوق التجار” على مساحة 800 ألف متر مربع، منها 220 ألف متر مربع مخصصة للمرحلة الأولى التي يبلغ الإنفاق الرأسمالي عليها نحو 150 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تبدأ أعمال التشييد في الربع الأخير من عام 2019 وتستمر لفترة 24 شهراً.


وسيسهم “سوق التجار” في إطلاق أول سوق منطقة حرة ذكية في الشرق الأوسط لقطاعي التجزئة والجملة، ويهدف إلى خدمة منطقة أوسع تشمل شريحة سكانية ضخمة يتخطى تعدادها ملياري نسمة.

petro petro petro


كما سيتيح المشروع للتجار الاستفادة من التكاليف المنخفضة لسلسلة التوريد عبر استخدام البنى التحتية متعددة الوسائط وعالمية المستوى الموجودة في جبل علي وإمارة دبي.


وسيكون بمقدور التجار شراء كميات كبيرة من المنتجات بأسعار الجملة مع توفير أقصر الفترات اللازمة للتسليم وتعزيز قدرتهم على تلبية الطلب بكفاءة أكبر.


وتتخذ “زيجيانج تشاينا كومودوتيز سيتي جروب” التي تأسست عام 1993 من ايوو في مقاطعة تشيجيانغ بالصين مقراً لها، وتعتبر مطوراً ومشغلاً رائداً لمنصات تجارة البضائع. وتغطي عمليات مجموعة “سي سي سي” كلاً من “معرض ايوو الدائم”، “ومعرض الصين ايوو الدولي للبضائع”، و”معرض البضائع المستوردة”، حيث تمتد هذه المعارض على مساحة خمسة أميال وتضم نحو 75,000 تاجر ومستأجر، ويتخطى عدد زوارها 200 ألف زائر يومياً، وتستقطب أكثر من 500 ألف تاجر دولي سنوياً.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang