اقتصاد

موجز الاقتصاد.. البريد يخفض الفائدة على حسابات التوفير من 8.5% إلى 7.75%

[ad_1]


نشر موقع “اليوم السابع” اليوم الخميس 12-11- 2020، مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة، ومن بينها تخفيض البريد الفائدة على حسابات التوفير من 8.5% إلى 7.75%، وتقدم مصر 55 مركزاً عالمياً في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي ، و إعلان وزارة التجارة والصناعة التوقيع على اتفاق الشراكة التجارية بين مصر وبريطانيا ..وغيرها.


البريد يخفض الفائدة على حسابات التوفير من 8.5% إلى 7.75% بدءًا من اليوم


قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة قررت خفض سعر الفائدة على حسابات التوفير لديها والتي تتيح للعملاء السحب والإيداع خلال العام لتصبح 7.75% بدلاً من 8.5% وذلك اعتبارا من 12 نوفمبر 2020.



أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط: نسعى لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المستدامة


قال السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط، إن الاتحاد يسعى بشكل دائم لتوفير منصات لمناقشة كيفية إسهام التعاون الإنمائي من قبل الاتحاد الأوروبي ودول جنوب البحر الأبيض المتوسط في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية المستدامة لخلق فرص عمل في المنطقة الأورومتوسطية.



إقبال كبير على مكاتب البريد لشراء كراسات شروط شقق الإسكان


تشهد مكاتب الهيئة القومية للبريد على مستوى الجمهورية، إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في شراء كراسات شروط شقق الإسكان الاجتماعى، التى طرحتها الدولة في 9 من نوفمبر الجاري ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأيضا سداد مقدمات الحجز، حيث وصل حجم الكراسات التي تم بيعها للمواطنين نحو 100 ألف كراسة.


البترول: منتدى غاز المتوسط سيجذب المزيد من الاستثمارات فى مجالات الطاقة


قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي لوزارة البترول والثروة المعدنية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليونان لها أهمية خاصة في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين وفي ضوء التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص  لتعظيم المنافع الاقتصادية والسياسية خاصة في مجالات الاستغلال الاقتصادي الأمثل للثروات الغازية التي حبي الله بها مصر في منطقة شرق البحر المتوسط.

petro petro petro



الأمم المتحدة: انخفاض التجارة البحرية العالمية 4.1% نتيجة كورونا


أكد مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة (أونكتاد) أن التجارة العالمية البحرية سوف تنخفض بنسبة تصل إلى 4.1% فى العام الحالي جراء تفشى وباء كورونا والاضطراب غير المسبوق الناجم عنه، وآثاره على تعطيل سلاسل التوريد والاقتصادات وانخفاض أحجام الشحن وإحباط آفاق النمو.


وزيرة التجارة: قريباً التوقيع على اتفاق الشراكة التجارية بين مصر وبريطانيا


أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن مصر والمملكة المتحدة ترتبطان بعلاقات اقتصادية استراتيجية  تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية، مشيرةً إلى اهتمام القيادة السياسية بالبلدين بتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بهدف تحقيق نقلة نوعية في معدلات التجارة البينية وزيادة المشروعات الاستثمارية للشركات البريطانية في مصر وبصفة خاصة في مرحلة ما بعد البريكسيت.



مصر تتقدم 55 مركزاً عالمياً في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي


كشف تقرير مؤشر “جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي” الصادر عن مؤسسة “أكسفورد إنسايت” Oxford Insights ومركز ابحاث التنمية الدولية عن تقدم ترتيب مصر في المؤشر العام 55 مركزاً لتصبح في المركز الـ 56 عالميا بين 172 دولة، مقارنة بالمركز الـ 111 بين 194 دولة في عام 2019.


رجال الأعمال” تؤكد أهمية العودة للسوق العراقي.. وتدعو لرد مستحقات الشركات المصرية


عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين، ندوة رقمية مع الوزير المفوض التجاري أحمد زكي مدير إدارة المشرق العربي والمنظمات الإسلامية والتعاون الخليجي بالتمثيل التجاري المصري، والمستشار التجاري ماجد سابق رئيس المكتب التجاري المصري في بغداد، في إطار بحث نتائج وتوصيات الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إلى دولة العراق على رأس وفد حكومي رفيع المستوى.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang