أخبار البترول

نائب “إيجاس” تكشف عن تقدم 6 شركات خاصة بطلبات استيراد الغاز لبيعه فى مصر

كشفت المهندسة أميرة المازنى، نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” لشئون تنظيم أنشطة الغاز، – التابعة لوزارة البترول- عن تقدم نحو 6 شركات من القطاع الخاص بطلب لاستيراد الغاز الطبيعى من الخارج تمهيدا لبيعه فى السوق المحلية، وفقا لقانون لقواعد الاستيراد بقانون تنظيم سوق الغاز المقرر إقراره من مجلس النواب خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

كانت الشركة القابضة للغازات الطبيعة إيجاس قد أعلنت عن فتح باب تلقى طلبات شركات القطاع الخاص لاستيراد الغاز منذ شهر يوليو 2015.

 

وأضافت نائب رئيس إيجاس فى تصريحات نقلتها “اليوم السابع” أن عمليات الاستيراد ستتم عبر ضوابط ولن يتم الموافقة على طلبات الشركات إلا بعد اجتيازها الشروط الفنية والمالية والضوابط التى حددتها شركة إيجاس.

petro petro petro

 

وأوضحت أن من بين تلك الشروط معرفة مصدر الغاز المستورد، والجهات المنوط بها شراء هذا الغاز، بالإضافة إلى معرفة نوع الغاز ومدى مطابقته للشبكة القومية المصرية للغاز الطبيعى.

 

وتابعت ننتظر إقرار وصدور القانون من قبل البرلمان قبل إنقضاء الدورة البرلمانية الحالية للبدء فى إصدار التراخيص للشركات المتقدمة.مضيفه أن القانون هو نقطة الإنطلاق بالنسبة لنا.

 

ويعد قانون تنظيم سوق الغاز أحد الأضلاع الهامة فى مهمة وزارة البترول لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتدول الطاقة من خلال استغلال البنية التحتية التى تمتلكها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang