أخبار البترول

ننشر تفاصيل مغادرة رئيس القابضة لكهرباء مصر للسعودية

توجه المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر على رأس وفد مصرى، إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية، لحضور ورشة العمل الثالثة للتعاون السعودى المصرى فى مجال الكهرباء خلال يومى 1، 2 مايو الجارى.

وأكد  المهندس جابر دسوقى، فى بيان له اليوم ، على عمق العلاقات التاريخية التى تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية من قديم الأزل والتعاون المثمر والبناء فيما بين البلدين على كافة المحاور الاقتصادية والسياسية والتعاون المشترك بين البلدين مشيراً إلى أن التعاون بين البلدين في مجال الطاقة قد شهد نقلة نوعية متميزة وذلك بعد إقرار مشروع الربط الكهربائي السعودي-المصري.
وأوضح دسوقى، أن هذا الاجتماع يأتى استكمالاً للاجتماعات السابقة لفريق التعاون السعودى المصرى المشترك.
وأضاف دسوقى، أنه سيتم خلال ورشة العمل عقد عدد من الجلسات لمناقشة عدة موضوعات من خلال ستة محاور تتضمن  مشروعات الربط الكهربائى ومشروعات الطاقة المتجددة ، التدريب وتطوير الموارد البشرية، كفاءة الطاقة وخدمات المشتركين، إدارة الأصول والمشروعات، الشبكات الذكية، كما سيتم استعراض تبادل الخبرات والتجارب الناجحة.
وأوضح دسوقى، أن فريق التعاون المصرى سيقوم بعمل زيارات ميدانية في الرياض والدمام للتعرف على مكاتب خدمات المشتركين ومراكز الاتصال، مراكز تدريب، مراكز التحكم بالشبكة، محطات توليد فضلاً عن عدد من مصانع المهمات الكهربائية.
وأضاف رئيس الشركة القابضة للكهرباء ،أن فريق التعاون المصرى سيقوم خلال الجلسات بعرض الجهود المبذولة فى مجال الربط المصرى السعودى لسرعة إنجاز المشروع لما له من أهمية للجانبين ، واستراتيجية الشركة القابضة فى عدة نقاط منها تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التنسيق والتكامل بين الجهات المعنية بالرد على الشكاوى ، وتطوير منظومة التدريب، ، آليات تطبيق واحتساب القدرة غير الفعالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang