اقتصاد

وزيرة التخطيط تشارك باجتماع الصندوق الخيرى للتعليم لاستعرض خطته الترويجية

[ad_1]

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، باجتماع مجلس إدارة صندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم المنعقد لمتابعة المراحل النهائية لإطلاق الصندوق بحضور محمود منتصر نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى ورئيس مجلس إدارة الصندوق، وكذلك بحضور أعضاء مجلس الإدارة.

 

وتضمن الاجتماع استعراض الرؤية الاستراتيجية للصندوق والخطة الترويجية له وكذا المقترحات الخاصة بأوجه صرف عوائد الصندوق.

 

ومن جانبها أكدت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على أهمية الدور الذى يقوم به الصندوق فى النهوض بالمنظومة التعليمية مشيرة إلى أن التعليم هو أحد الركائز الرئيسة للنهوض بالدول ورفع المستوى المعيشى للمواطن.

 

اجتماع مجلس إدارة الصندوق الخيرى للتعليم
اجتماع مجلس إدارة الصندوق الخيرى للتعليم

 

وقالت “السعيد”، فى بيان صحفى، اليوم الجمعة، إن التعليم الجيد من شأنه المساهمة فى الحراك الاجتماعى وانتقال الأفراد لطبقات أعلى. 

 

ولفتت وزيرة التخطيط، إلى أهمية التعليم الفنى للمجتمع ودوره فى إعداد وتخريج طلاب قادرين على مسايرة التطور العلمى والتكنولوجى لتلبية احتياجات سوق العمل المحلى والعالمى إلى جانب تصدير عمالة مؤهلة للعمل بالدول الأخرى نظرًا لما يتمتع به العامل المصرى من قدرات وإمكانيات.

 

وأوضحت هالة السعيد، أن رؤية مصر 2030 تقوم بشكل أساسى على المشاركة مع القطاع الخاص والمجتمع المدنى، موضحة أن مبادرة إطلاق صندوق للتعليم تعد بداية وخطوة جيدة نحو تطوير العملية التعليمية. 

petro petro petro

 

وفى السياق ذاته أشارت وزيرة التخطيط، إلى أهمية الشراكة بين القطاع الخاص بمختلف توجهاته صناعي، وزراعى، وسياحى، وخدمى فى تطوير إمكانات العامل المصرى ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة. 

 

وزيرة التخطيط تتابع اجتماع الصندوق الخيرى للتعليم
وزيرة التخطيط تتابع اجتماع الصندوق الخيرى للتعليم

 

وتابعت وزيرة التخطيط، موضحة أن الهدف من إنشاء صندوق التعليم يتمثل فى إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشاريع التعليمية، والارتقاء بمستوى التعليم والعمل على دعم الطلاب، بالإضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيرى والوقف بشكل مؤسسى واحترافى.

 

هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط

 

جدير بالذكر أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، كانت قد شهدت خلال مايو الماضى انعقاد الاجتماع التأسيسى الأول لمجلس إدارة الصندوق الخيرى للتعليم، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، لمناقشة آليات إنشاء الصندوق لدعم التعليم.

 

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang