اقتصاد

وزيرة الصناعة: نستهدف تحويل 15 ألف سيارة ميكروباص للغاز خلال 2021.. فيديو

[ad_1]


أعلنت نيفين جامع وزيرة الصناعة، أن وزارات البترول والمالية والداخلية والبيئة والتنمية المحلية بجانب البنك المركزى تشارك فى مبادرات تحويل السيارات للغاز، وتم عرض رؤية واضحة حول التحول للاعتماد على الغاز من خلال معرض تكنولوجيا السيارات.



وأضافت فى تصريحات لليوم السابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استعرض بعض النماذج من السيارات التى تعمل بالغاز بديلا للسولار، مشيرة إلى أن المستهدف هو تحويل 15 ألف سيارة ميكروباص و55 ألف سيارة ملاكى وأجرة خلال عام 2021.


 


وانطلقت أمس فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والذى يهدف لإعلان محاور البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعى، الذي يستهدف الارتقاء بنمط حياة المواطن المصرى ووسائل نقل الأفراد وتعميق صناعة السيارات والصناعات المغذية واستغلال البنية التحتية الحديثة والطرق الجديدة.

petro petro petro


 


ويسهم المعرض فى خدمة أهداف برنامج تحويل وإحلال المركبات المتقادمة، من خلال مشاركة 9 بنوك من القطاع المصرفى بأجنحة خاصة لعرض الخدمات البنكية المتاحة للتمويل، وإقامة جناح للرد على استفسارات المواطنين الراغبين في الاستفادة من البرنامج إلى جانب عقد ورش عمل بهدف التوعية بالبرنامج وخطوات إتمام التحويل ومدى الاستفادة الاقتصادية المتحققة للمواطن.


 


الحكومة أعلنت أيضا عن إطلاق موقع إلكترونى، لتلقى طلبات المواطنين للاشتراك فى برامج تحويل السيارات وإطلاق حملة إعلامية من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتوضيح فوائد التحول إلى استخدام الغاز الطبيعي فى المركبات.

[ad_2]
Source link

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang