كهرباء وطاقة متجدده

قضى الأمر..وزير الكهرباء يحسم مصير التعيينات الجديدة والمحصلين والكشافين الحاليين..ويؤكد الحل فى “التعاقد”

وكالة أنباء البترول والطاقة

انضم لجروب قطاع البترول اضغط هنا وانضم

 

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن السبب وراء سعي الوزارة إلى الاستعانة بشركة مدنية لقراءة العدادات يكمن في نقص عدد الكشافين بشركات التوزيع بنحو ٢٠ ألف كشاف.

 

وأضاف الوزير وفقا لما نشرته “فيتو” أن عدد المحصلين والكشافين الحاليين يصل إلى ٢٠ ألف شخص بشركات التوزيع بمحافظات الجمهورية.

 

وأشار وزير الكهرباء إلى صعوبة تحمل موازنة الدولة مرتبات موظفين جدد، لافتًا إلى أنهم يحتاجون إلى ٢٠ ألف كشاف جديد لتغطية العجز الموجود في شركات التوزيع، ومع ذلك لم يستطيعوا إجراء هذه الخطوة نظرا للظروف الاقتصادية للدولة.

 

وذكر الوزير: “وجدنا الحل في التعاقد مع شركة مدنية للقيام بقراءة العدادات”

 

وتابع:”مع مرور الوقت لم نلجأ إلى خطوة الإعلان عن وظائف جديدة سواء محصلين أو كشافين، وسنكتفي بما هو موجود في شركات التوزيع نظرا للاهتمام الشديد التي تقوم به الوزارة من مشروعات تركيب عدادات مسبوقة الدفع بدلا من العدادات القديمة”.

petro petro petro

انضم لجروب قطاع البترول اضغط هنا وانضم

وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: قد قال إن هناك تعليمات للمحصلين بضبط النفس خلال التعاملات مع المواطنين عند تحصيل فواتير شهر يوليو على الزيادة الجديدة في أغسطس المقبل.

 

ووجه الوزير رسالة للمواطنين قائلا: نقدر التزامكم في دفع الفواتير الشهرية أولا بأول، ولكن عليكم اعتبار كل محصل أخا لكم يقوم بدوره في مهام عمله مثلما تقومون أنتم بدفع قيمة الفواتير.

 

وأكد شاكر أنه تم إصدار تعليمات بمراجعة الفواتير قبل إصدارها للمشتركين، وذلك من خلال مراكز الاصدارات بكل شركة كهرباء والبالغ عددها ٩ شركات على مستوى الجمهورية لضمان دقة الاستهلاك في معدلاته الطبيعية.

يذكر أنه يتم الآن استطلاع لتقييم خطوات العاملين خلال الفترة الماضية عبر جروب قطاع البترول اضغط هنا وانضم

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang