أخبار البترول

فى دقيقة إعرف أهم 4 أخبار إهتم بها العاملين بشركات البترول منهم خبر أغضبهم

كتب محمود أحمد

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة، كما يشهد اليوم أحداث هامة ياتى على رأسها، تستأنف أغلب شركات البترول اليوم الخميس صرف الرواتب وعلاوة الغلاء والدورية، للعاملين لديها، حيث أن هناك شركات فى مختلف قطاعات البترول مازالت لم تصرف حتى الآن مقارنه بشركات أخرى صرفت منذ يوم 20 وأغلبها يتبع القطاع العام والمشترك.

 

ويعود تأخير صرف الرواتب نظرا لقرار الشركات القابضة بناء على منشور وزارة المالية بصرف العلاوات مع الرواتب دفعة واحدة ، وهو مأدى إلى أن بعد الشركات انتظرت لحين عقد مجلس إدارة لعملية التطبيق وتوفير المخصصات المالية الازمة.

 

وطمأنت مصادر بقطاع البترول جميع العاملين بأن علاوة الغلاء والدورية سيتم صرفها فى جميع الشركات نظرا للظروف المعيشيه الصعبه التى يمر بها الجميع لافتا إلى أن الشركات التى لم تصرف اليوم ستواصل الصرف يوم الأحد المقبل بحيث تنتهى جميع الشركات قبل بداية شهر أغسطس .

 

انضم  لأكبر صفحة بترول فى مصر اضغط هنا وانضم

بالتفاصيل..تعيين 60 موظفًا فى شركة بتروجاس بموافقة وزير البترول دون مسابقة تعيين رسمية

تقدم به مرتضي العربي عضو مجلس النواب عن دائرة مركزي الفتح وأبنوب بأسيوط، الثلاثاء، طلب إحاطة ضد المهندس طارق الملا وزير البترول، والمهندس عادل الشويخ رئيس مجلس إدارة شركة الغازات البترولية “بتروجاس” بعد قيام الشركة بتعيين 60 موظفًا بفرع الشركة بسوهاج دون مسابقة تعيين.

 

وقال النائب إنه منذ انعقاد المجلس تقدم أغلب نواب المجلس بطلبات لتعيين أبناء دوائرهم، وكان الرد من مكتب الوزير أنه لا تعيينات إلا من خلال مسابقة رسمية يتم الإعلان عنها حرصا على مبدأ المساواة بين الجميع.

 

وأضاف النائب أننا فوجئنا هذه الأيام أن شركة الغازات البترولية “بتروجاس” تحصل على موافقة وزير البترول لتعيين 60 موظفًا بالفرع الجديد بمحافظة سوهاج بمنطقة كرويات سوهاج وبعض الأماكن الأخرى.

 

وأوضح النائب أن العاملين الذين جرى تعيينهم قاموا بتغيير محل إقامتهم إلى سوهاج، وإجراء الاختبارات، والمقابلة الشخصية في مقر الشركة الرئيسي بالقاهرة دون نشر إعلان بجريدتين رسميتين حيث اقتصر الأمر على أبناء العاملين.

 

انضم  لأكبر صفحة بترول فى مصر اضغط هنا وانضم

شركات البترول تبدأ تفعيل وتدريب العاملين على ميثاق الشرف الوظيفى

petro petro petro

بدأت بعض شركات البترول تفعيل ميثاق الشرف المهنى والوظيفى للعاملين لديها وذلك فى إطار منشور الميثاق الذى أطلقته الهيئة العامة للبترول الأشهر الماضية، بجانب الندوات المستمرة لمكافحة الفساد الإدارى .

 

انضم  لأكبر صفحة بترول فى مصر اضغط هنا وانضم

الجدير بالذكر أن ميثاق الشرف المهنى والوظيفى يهدف إلى الحث والتشديد على العاملين بأهمية المحافظة على أسرار طبيعة عملة وعدم تسريب ونشر الوثاق والخرائط وكل مايتعلق بخصوصية العمل خاصة بعد انتشار ظاهر نشر العاملين للوثائق والمستندات والقرارات على وسائل التواصل الاجتماعى فيس بوك، حتى لايتعرض إلى عقوبة مخالفته، والتى قد تصل إلى الفصل من العمل .

 

وعقدت شركة جاسكو أولى الشركات التى أعلنت ذلك رسميا صباح اليوم الاربعاء ، سلسة محاضرات تدربيبة لتوعية العاملين بمفهوم ميثاق الشرف الوظيفى بالتنسيق بين الإدارة العامة للإعلام والإدارة العامة للتنمية البشرية ولجنة مكافحة الفساد.

 

ومن المقرر أن تعقد محاضرات التدريب اليوم فى جاسكو، تحت عنوان”دور القواعد الأخلاقيه وميثاق الشرف المهنى فى الحد من الفساد”، ويقدمها الدكتور محمود الضابط مستشار نظم الإدارة والتطوير بجامعة الدول العربية ومدرس إدارة الاعمال بالمعهد العالى للعلوم الإدارية.

 

تخريج الدفعة الأولي من المتدربين علي الخدمات البترولية

يشهد محمد سعفان وزير القوي العاملة، والمهندس حسين فؤاد الغزاوي، نائب الرئيس والمدير العام لشركة شلمبرجير في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، اليوم الخميس، بإحدى الفنادق الكبري بالقاهرة، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولي لتدريب100 متدرب علي مهن الخدمات البترولية من خريجي الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

 

ويقوم الوزيران بمنح كل خريج شهادة معتمدة من وزارة القوي العاملة والشركة ، فضلا عن شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وقال “سعفان”: إن الاحتفالية بتخريج الدفعة الأولي من المتدربين الفنيين تأتي تنفيذا للبرتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير للتدريب علي المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول ، وحفر الآبار ، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، مشيرا إلي أن البروتوكول يستهدف تدريب 900 عامل علي مدي فترة ثلاث سنوات .

 

انضم  لأكبر صفحة بترول فى مصر اضغط هنا وانضم

petro

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang