اقتصاد

بالفيديو..7 علامات لو عندك ..”يبقى أنت بتاخد مرتب قليل عن اللى تستحقه”

كتب اسلام فوزى

يوجد 7 علامات يعرف منها الموظف إن مرتبه  اقل مما يستحق، وأي موظف ممكن يعرف إن مرتبه قليل ويجب وقتها إن يطالب برفع مرتبه لأنه اقل مما يستحق  وفقا لتأكيد الكاتب الإعلامي محمد على خير، مقدم برنامج المصري افتدى والذي يعرض على قناة القاهرة والناس الفضائية.

العلامة الأولى

أول هذه العلامات هي عندما تطلب الشركة التي تعمل بها نفس الوظيفة ولكن بمرتب اعلي في هذا الوقت يجب إن تطالب برفع مرتبك وتعرف انك تأخذ مرتب اقل مما تستحق، فمثلا لو أنت تعمل مدير مالي والشركة أعلنت عن وظيفة مدير مالي جديد ولكن بمرتب اعلى .

العلامة الثانية

والعلامة الثانية من العلامات السبع التي تعرفك إن مرتبك اقل مما تستحق وهو إن أرباح الشركة التي تعمل بها تزيد ومرتبك لا يرتفع في هذه الحالة يجب إن تطالب برفع مرتبك لان أرباح الشركة ارتفعت ويجب إن ترفع الشركة في هذه الحالة مرتبات العاملين بها لان الأرباح ارتفعت بسبب مجهودهم في العمل ولابد إن تكافؤهم برفع المرتبات.

العلامة الثالثة

وتتمثل ثالث علامة من العلامات التي لو ظهرت عندك يبقى مرتبك اقل مما تستحق، وهى إن مرتبك لم يزد عن أول راتب من بداية عملك، فليس من المعقول إن  تعمل في شركة لمدة طويلة وبالرغم من اكتسابك الخبرة والأقدمية في العمل ويظل مرتبك كما هو التعيين في البداية

العلامة الرابعة

لو مرتبك أصبح اقل من زملائك الذين يعملون في شركات أخرى بنفس الوظيفة ونفس الخبرات ولكن يوجد فرق في المرتبات فهم يحصلون على مرتب اعلي وأنت مرتبك اقل، في هذا الوقت يجب على الفور إن تطالب برفع مرتبك لان شركات أخرى بتسدد  لزملائك مرتبات اعلي وهذه هي العلامة الرابعة من العلامات التي لو موجودة عندك وقتها تعرف إن مرتبك يستحق إن يتغير وانك تحصل على مرتب اقل مما تستحق .

petro petro petro

العلامة الخامسة

أما العلامة الخامسة التي لو ظهرت في مرتبك تعرف منها انه اقل مما تستحق لو زادت مسئولياتك في العمل ومهامك، وأصبحت أصعب من الأول ولها متطلبات أكثر ومرتبك كما هو، وقتها تعرف إن مرتبك اقل مما تستحق ويجب يكون مرتبك اعلي من الموجود حاليا ويتناسب مع متطلبات الوظيفة الجديدة ويجب إن تحصل على مرتب اعلي .

العلامة السادسة

أما العلامة السادسة اللي إن  وجدت في مرتبك وقتها تعرف إن مرتبك اقل مما تستحق ويجب إن تطالب بزيادته على الفور هو إن  يكون مجالك الذي تعمل فيه مرتب مميز وعليه طلب، وإقبال في السوق وعليك عروض من شركات أخرى تطلب منك العمل عندها وقتها لازم تطالب بزيادة .

العلامة السابعة

عندما تجد الشركة التي تعمل بها تقوم بتغيير دائم للموظفين والعاملين بها، من اجل التجديد وانت فقط الباقي في منصبك لأنك من اكفأ الموظفين والشركة تحتفظ بك،  في هذه الحالة يجب إن تطالب بزيادة راتبك وهى العلامة السابعة ، ويجب أن تعلم أن مرتبك اقل مما تستحق ويجب إن تطالب بزيادته على الفور .

 

واختتم محمد على خير كلامه عن علامات المرتب الذي يكون اقل مما تستحق بان تعويم الجنية ضرب جميع مرتبات الموظفين وجعلها اقل مما يستحق أي موظف في مص، ر وهى العلامة الكبرى حيث ارتفعت الأسعار وأصبحت المرتبات في مصر لا تتناسب مع الأسعار.

نقلا عن مصر فايف وكايرو لايت

 

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang