أخبار البترول

حصاد الاخبار..المالية تعلن زيادة رواتب العاملين1يوليو..لقاء رئيس الهيئة وبعض رؤساء الشركات..رسالة هانى ضاحى للمهندسين

شهدت مصر على مدار الـ24 ساعة الماضية العديد من الاحداث الهامة جاء على رأسها،قال وزير المالية عمرو الجارحي، إن الحكومة تعمل على زيادة مرتبات العاملين بالحكومة والهيئات الاقتصادية ، فى العام المالي الجديد والذى يبدأ فى 1 يوليو القادم، موضحا أن الزيادة ستكون فى الأجور والمعاشات حيث أن هناك حزمة حماية اجتماعية تواكب أي إصلاحات”.

 

وأضاف الوزير، في حوار مع قناة “DMC”، أنه عند إعداد حزمة الإصلاح والحماية الاجتماعية، نأخذ في اعتبارنا زيادة في المرتبات والمعاشات موضحا أن إجمالي مرتبات موظفي الجهاز الحكومي في العام المالي الجاري زادت إلى 240 مليار جنيه، مقابل 80 مليار جنيه في 2009- 2010.

 

وأشار إلى أن المالية تناقش مع وزارة التضامن الاجتماعي إعداد نظام جديد للتأمينات الاجتماعية لتحقيق توازن بين الراتب والمعاش ليكون لائقا، ونبحث طريقة تنفيذ القانون، وكيفية مساهمة المواطن في تحقيق ذلك.

 

وتعد وزارة التضامن الاجتماعي حاليا مشروع قانون موحد للتأمينات الاجتماعية، يضم كل قوانيين التأمينات الحالية في قانون واحد.

لقاء رئيس هيئة وبعض  رؤساء الشركات بالغردقة

التقى اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مع المهندس عابد عز الرجال برئيس الهيئة العامة للبترول ورؤساء مجالس إدارات شركات البترول بالبحر الأحمر للتنسيق حول الاشتراك مع المحافظة فى إطار الخدمة المجتمعية .

 

توصل المحافظ الى الاتفاق على عدد من المشاركات المجتمعية لشركات البترول بالمحافظة وهى تنظيف شواطئ مدينة رأس غارب والمشاركة فى إنشاء شاطئ عام للأهالى ، كما سيتم التعاون فى تجميل وزراعة شوارع ومحاور مدينة الغردقة ذلك طبقا للخطة الموضوعة من المحافظة لتجميل المدينة .

petro petro petro

 

وللحفاظ عى البيئة ومدى خطورة تسرب البترول على السياحة والكائنات البحرية تم التنسيق للبدء فى وضع آليات تنفيذ مكافحة تلوث تسريب البترول و منع وصوله للشاطئ وإدخال مركز عمليات المحافظة ضمن منظومة الإبلاغ والمتابعة لمنع التسرب البترول الى الشاطئ ليتم اتخاذ كافة الاحتياطات قبل انتشار بقعة الزيت وصعوبة مكافحتها .

 

كما تناقش المحافظ حول المساهمة فى توفير الاجهزة الطبية فتم الاتفاق على مساهمة شركات البترول فى توفير الأجهزة الطبية طبقا لما سيتم حصره من قبل المحافظة وقيامهم بشرائها.

ننشر رسالة هانى ضاحى لجميع مهندسى مصر

وجه المهندس هانى ضاحى، وزير النقل الأسبق ورئيس قائمة “مهندسون فى حب مصر” المرشح نقيبا للمهندس رسالة إلى مهندسى مصر يدعوهم فيها للمشاركة فى المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين المقررة الجمعة المقبل واستقطاع ساعة من وقتهم خلال هذا اليوم للإدلاء بصوتهم، ويؤكد فيها أنه ليس له أى أغراض شخصية من وراء ترشحه لهذا المنصب.

 

قال ضاحى فى رسالته لمهندسى مصر على نصها: “زملائى وأبنائى وبناتيى مهندسو مصر الأوفياء سلام الله عليكم ورحمه الله وبركاته.. كل الشكر والتقدير لكم وأتمنى منكم أن تستقطعوا من وقتكم يوم الجمعة القادم 2/3 ساعة واحدة لكى تعبروا عن رأيكم لمستقبل نقابة المهندسين التى هى أعرق نقابة تجمع هذا الحشد من أبناء المهنة فى الشرق الأوسط”.

 

وأضاف ضاحى: “اقسم بالله العظيم أننى ليس لى أى مقصد أو غاية أو مآرب شخصية لنزول الانتخابات سوى خدمتكم ورفع شان النقابة ولكنى استجبت وزملاء لى محترمين مشهود لهم بالنزاهة والكفاءة وطهارة اليد والخلق الرفيع لنداء العديد من السادة المهندسين فى مختلف المراحل السنية والتخصصات منهم زملاء يشغلون مواقع مهمة جدا فى المجلس الحالى للنقابة وغير راضين عن الوضع الحالى بينهم المهندس أحمد عثمان نجل المهندس عثمان أحمد عثمان، الوكيل الحالى للنقابة والمهندسة زينب عفيفى أمين الصندوق الحالى وكانت ثقتنا كبيره جدا فى قناعتكم وحبكم للمجموعة ولكن لا تأتى الرياح بما تشتهى السفن كما حدث الجمعه الماضية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang