كهرباء وطاقة متجددهمميز

إيني : سولينوفا تصل إلى قرار الاستثمار النهائي في أنغولا لمشروع كاراكولو الكهروضوئية

   كتب هاني الصغير … يعتبر مشروع سولينوفا ، وهي مشروع مشترك مملوك من قبل إيني وسونانغول لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة ، و يعتبر الحجر الأول لأول محطة لتوليد الطاقة الكهروضوئية في أنغولا في كاراكولو ، في مقاطعة ناميبي. 

      وقد حضر الحفل وزير الموارد المعدنية والبترول والغاز ، “ديامانتينو أزيفيدو” ، ومحافظ مقاطعة ناميبى ، “آرتشر مانجويرا”  والرئيس التنفيذي لشركة سولينوفا  “جيرمانو ساكافومبي ” والمدير العام لشركة إيني أنجولا ، “أدريانو مونجيني ” ومديرو شركة إيني أنجولا. سونانغول وبالتازار ميجيل و خورخي فينهاس ، وممثلون عن حكومة مقاطعة ناميبى ، ووزارة الطاقة والمياه ، ومعهد تنظيم خدمات الكهرباء والمياه (IRSEA) ، والشبكة الوطنية لنقل الكهرباء (RNT) ، والمؤسسة الوطنية شركة الكهرباء في أنغولا (ENDE) ومساهميها إيني وسونانغول.

    ويتكون مشروع كاراكولو من التركيب المرحلي لمحطة الطاقة الكهروضوئية بقدرة 50 ميغاواط ، وهي المرحلة الأولى بقدرة 25 ميغاواط. تقود Saipem أنشطة البناء ، وسيتم إرسال الطاقة الكهربائية إلى شبكة المنطقة الجنوبية.

    ومشروع صديق للبيئة يقع في منطقة مأهولة صحراوية ، وسوف يساهم في تقليل استهلاك الديزل لتوليد الكهرباء وسيدعم انتقال الطاقة وتنويع مصفوفة الطاقة في أنغولا وخاصة في المنطقة الجنوبية. من حيث الفوائد البيئية على وجه التحديد ، سيكون مصنع كاراكولو للطاقة الكهروضوئية قادرًا على تجنب 50 ألف طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون من انبعاثات غازات الدفيئة سنويًا.

petro petro petro

    ويندرج المشروع في إطار أهداف “أنجولا للطاقة 2025” ، خطة الحكومة الأنغولية طويلة الأجل لقطاع الطاقة ، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى توفير الوصول إلى خدمات الطاقة الأساسية للسكان. وسيسهم أيضًا في تحقيق أهداف حكومة أنغولا “خطة العمل لقطاع الطاقة والمياه 2018 – 2022” التي تحدد ، على المدى المتوسط ​​، هدفًا إضافيًا يبلغ 500 ميجاوات من الطاقة المتجددة الإضافية (الطاقة الشمسية ، والكتلة الحيوية ، والكتلة الحيوية و Mini-Hydro) بحلول عام 2022 ، مع التركيز بشكل خاص على مشاريع الطاقة الشمسية على نطاق المرافق. يتماشى المشروع أيضًا مع هدف التنمية المستدامة رقم 7 للأمم المتحدة: الحصول على طاقة نظيفة وبأسعار معقولة.

    و تتواجد “إيني” في أنغولا منذ عام 1980. وقد اتفقت الشركة مؤخرًا مع BP لتكوين شركة مستقلة جديدة بنسبة 50/50 ، Azule Energy ، من خلال دمج الأعمال الأنغولية للشركتين. تشغل”إيني” حاليًا Blocks 15/06 Cabinda North و Cabinda Centro و 1/14 و 28 وقريبًا NGC. بالإضافة إلى ذلك ، تمتلك”إيني”حصة في المربعات غير المشغلة 0 (Cabinda) ، 3/05 ، 3/05A ، 14 ، 14 K / A-IMI ، 15 وفي أنجولا للغاز الطبيعي المسال.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang