اقتصاد

تحذيرات عاجلة لجميع المواطنين ..الأرصاد تحذر الرياح تصل لحد العاصفة اليوم…”تابع التفاصيل”

تتعرض البلاد اليوم الخميس، لموجة من الطقس السيئ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس نشاط للرياح الجنوبية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة على جنوب البلاد وسيناء ومحافظات البحر الأحمر والقاهرة.

 

كما تنشط على البحرين المتوسط والأحمر وخليج السويس، كما يؤدى إلى اضطراب فى الملاحة البحرية، ويصاحب ذلك ارتفاع فى درجات الحرارة ليسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية نهارا لطيف ليلا.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 39 والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 19، ومطروح العظمى 25 والصغرى 17 درجة.

 

وفى هذا السياق، قال الدكتور أحمد فاروق مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدا سيشهد ارتفاعا فى درجات الحرارة من 5 إلى 7 درجات على أغلب الأنحاء.

 

وأضاف فاروق، فى تصريحات صحفية أن اليوم الخميس سيشهد أيضا نشاطا للرياح فى معظم الأنحاء تصل لحد العاصفة فى جنوب البلاد والقاهرة وشمال ووسط سيناء.

petro petro petro

 

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من غدا الجمعة سيبدأ انحصار نشاط الرياح على جنوب البلاد، وتبدأ درجات الحرارة فى الانخفاض لتعود لمعدلاتها الطبيعية بداية من بعد غد السبت.

 

وكشف مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة بعد غدا السبت، لتكون فى السواحل الشمالية بين 24 و 25، و الوجة البحرى والقاهرة 30، و شمال الصعيد 30، و جنوب الصعيد 36 درجة.

 

وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعة يوم الخميس فهى كالآتى على:
– السواحل الشمالية الغربية من 29 إلى 30 درجة مئوية.- محافظات شمال سيناء من 35 إلى 36 درجة مئوية- محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية.- محافظات شمال الصعيد من 41 إلى 42 درجة مئوية.- محافظات جنوب الصعيد من 42 إلى 43 درجة مئوية.

 

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين فى المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة فى المناطق المعنية بالعواصف الترابية، موضحة أنه يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ24 ساعة على التليفون الآتى: 24646721 – 24834625.

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang