أخبار البترول

نقابة المحامين تعلن الإضراب العام أمام المحاكم بجميع المحافظات..التفاصيل

أعلن يحيى التونى، أمين الصندوق بنقابة المحامين، عن موافقة مجلس النقابة العامة برئاسة سامح عاشور على طلب النقابات الفرعية بالإضراب عن الحضور أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، احتجاجا على حبس 7 من المحامين على خلفية اتهامهم بإهانة القضاء.

وأضاف يحيى التونى فى تصريحات صحفية”، أن القرار سيبدأ تنفيذه من السبت المقبل.
كان مجلس نقابة المحامين، قرر الأحد الماضى الامتناع عن الحضور أمام جميع دوائر محاكم الجنايات المنعقدة بالمنيا اعتباراً من الإثنين 13 مارس 2017 وحتى إشعار آخر، وذلك وبعد الإطلاع على المذكرة المقدمة من نقابة المحامين الفرعية بالمنيا.
قرر مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور، بالاشتراك مع مجالس النقابات الفرعية، خلال اجتماع اليوم الخميس، تنظيم إضراب عام أمام محاكم الجنايات على مستوى الجمهورية، يوم السبت المقبل.

وأعلن سامح عاشور،عن تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة لمتابعة الإضراب، على أن ترصد مجالس النقابات الفرعية أي مخالف للقرار لتحويله للتأديب ووقفه عن العمل.

petro petro petro
وشدد سامح عاشور،على ضرورة عدم تواجد المحامين داخل قاعات المحكمة، أو في غرفة المداولة، مع عدم الاحتكاك مع أي من القضاة، أو موظفي المحاكم، مضيفا: “الدائرة التي أصدرت الحكم على محامين بمطاي بالحبس خمس سنوات، لن يحضر المحامون أمامها دون سقف زمني سواء كانت مجتمعة أو متفرقة”.
وأوضح سامح عاشور، أن النقابة بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للطعن على الحكم الصادر بحق زملائنا في مطاي، يتضمن شق عاجل بوقف التنفيذ.
لمزيد من تفاصيل الاضراب اضغط هنا وانضم لصفحتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang