أخبار البترول

10 معلومات ضرورى تعرفها عن صرف “العلاوة” قبل عيد العمال

تنشر وكالة أنباء البترول والطاقة، أهم المعلومات التى يجب أن يعرفها العاملين عن العلاوة الخاصة ، والمقرر صرفها قبل عيد العمال فى 1 مايو المقبل .

1-  تقرر مساء أمس السبت أن يشارك الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى الجلسة العاملة لمشروع قانون العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

2- تعقد الجلسة العامة يوم الاثنين من الأسبوع المقبل، الموافق 10 من شهر إبريل الجارى.

3- سيقر القانون فى ذات اليوم، لإرساله إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه ونشره بالجريدة الرسمية.

4- سيتم صرف العلاوة الخاصة للموظفين غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الأساسى، قبل الاحتفال بعيد العمال فى أول مايو.

5-العلاوة ستضم للأجر الأساسى وسوف تصدر وزراة المالية منشور عام بقواعد وضوابط صرف العلاوة الدورية.

6-العلاوة هاتسمع فى البدلات والحوافز والأجور الإضافية المرتبطة بالأجر الأساسى، مما يعود بفائدة على العاملين.

7- أعلن عضو لجنة القوى العاملة، إن العلاوة ستصرف بأثر رجعى من شهر يوليو 2016، بناء على خطاب وزير المالية  حيث أبلغ اللجنة بـأن الموظفين سيصرفون العلاوة والمبالغ المجمعة المرتبطة بها من شهر يوليو الماضى مع راتب شهر إبريل.

8-اللجنة وضعت المادة الخامسة بمشروع القانون لضمان ألا يقل أجر العاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية عما كان قبل العمل بهذا القانون.

9- الهيئات والجهات غير الخاضعة لقانون الخدمة المدنية تتمثل فى الهيئات التى لها قوانين ولوائح خاصة، مثل هيئة قناة السويس والهيئة القومية لسكك حديد مصر، وهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، واتحاد الإذاعة والتليفزيون، وقطاع الأعمال العام والقطاع العام، والعاملون بالجهات الطبية والتأمينات والشرطة والقضاء والجامعات والمعلمين.

petro petro petro

10-يبلغ العاملين بالدولة غير الخاضعين لأحكام قانون الخدمة المدنية نحو 2,5 مليون.

وكانت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وافقت على مشروع قانون منح علاوة خاصة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، لينص فى مادته الأولى على أن: “يمنح جميع العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، اعتبارا من أول يوليو سنة 2016، علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسى لكل منهم فى 30 /6/ 2016 أو فى تاريخ التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيها وبحد أقصى 120 جنيها، وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسى للعامل وتضم إليه بمجرد إقرارها”.

لمتابعة أخبار العلاوة دائما اضغط هنا

“البرلمان” يقر العلاوة ويرسلها للرئيس 10 ابريل والصرف..ويوضح تأثيرها على البدلات والحوافز ..والصرف قبل عيد العمال

اندلاع حريق داحل موقع بترولى بالفيوم دون وقوع إصابات

وزير البترول يصدر حركة تنقلات وترقيات جديدة .. “البطل” رئيسا لعجيبة وموافى لخالدة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang