أخبار البترول

حصاد 24 بترول .. محاكمة مدير قانونية أسيوط لتكرير البترول .. ترحيب القطاع بترقية علاء البطل

شهد قطاع البترول على مدار الـ 24 ساعة الماضية العديد من الأحداث الهامة، جاء على رأسها ، قررت وزارة العدل فى القضية رقم 49 لسنة 59 قضائية عليا، إحالة مدير عام الإدارة القانونية بشركة أسيوط لتكرير البترول للمحاكمة، بعد ثبوت خروجه على مقتضى الواجب الوظيفى.

أكدت تحقيقات إدارة التفتيش الفنى على الإدارات القانونية بوزارة العدل، أن على مصطفى محمود، مدير عام الإدارة القانونية بشركة أسيوط لتكرير البترول تقاعس عن إنشار السجلات والدفاتر الواردة بقرار مساعد وزير العدل للإدارات القانونية رقم 7 لسنة 2013 ، حتى تدارك الأمر بإنشائها عقب التفتيش على سير العمل بالقطاع القانونى.

وتبين من أوراق القضية أن المتهم أحال القضايا بالإدارة القانونية لأكثر من عضو، وتكليفهم بأداء مأموريات لحضور جلساتها في ذات الوقت.

لمتابعة اخبار العلاوة وشركات البترول دائما اضغط هنا

ترحيب كبير بقطاع البترول بتولى “الجيولوجى علاء البطل رئاسة شركة عجيبة

رحب العاملين بقطاع البترول والثروة المعدنية، بقرار المهندس طارق الملا وزير البترول، بترقية الجيولوجى علاء عبد الفتاح قاسم البطل، رئيسا لشركة عجيبة للبترول، حيث تقدم العاملين بالتهنئة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعى متمنين له النجاح والتوفيق.

petro petro petro

وتدرج الجيولوجى علاء البطل العديد منذ بداية عملة فى قطاع البترول فى العديد من المناصب حتى شغل ، مساعد رئيس شركة بدر الدين للاستكشاف .

ويعد الجيولوجى علاء البطل، من الشخصيات التى تتميز بحسن الخلق والتميز والاتقان والإجتهاد فى عملها، ومن المؤكد أنه سيضيف لشركة عجيبه الكثير .

وزير البترول يوقع مذكرة تعاون بين مصر والأردن في مجال الطاقة والغاز الطبيعى

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية فى المؤتمر الدولى الثالث للطاقة الذى يعقد حالياً بالأردن تحت رعاية الملك عبد الله الثانى رئيس الدولة بحضور العديد من وزراء الطاقة والكهرباء لدول العالم وقادة من المنظمات الدولية والبنوك والشركات التجارية العاملة فى قطاع الطاقة.

وعلى هامش أعمال المؤتمر تم توقيع مذكرة تعاون بين مصر والأردن في مجال الطاقة بشكل عام وقطاع الغاز الطبيعى بشكل خاص ، حيث قام بالتوقيع كلاً من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور إبراهيم سيف وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى.

شهد توقيع مذكرة التعاون الدكتور هانى الملقى رئيس الوزراء الأردنى ، وتشمل المذكرة التعاون فى مجالات التدريب ونقل الخبرات المصرية فى مجال الغاز الطبيعي وإعادة تصدير الغاز الطبيعى للدول المستهلكة في المنطقة من خلال البنية التحتية الموجودة فى البلدين وكذلك استخدام وحدات التغييز في منطقتى السخنة والعقبة فى الحالات الطارئة وأثناء فترات الصيانة لتغطية جانب من احتياجات البلدين من الغاز ويعتبر هذا التعاون  نموذجاً ناجحاً للتكامل العربى والتعاون فى مجالات الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
slot server jepang